الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تعرض 85 معلماً ترفيهياً في سوق السفر العربي بدبي

أبوظبي تعرض 85 معلماً ترفيهياً في سوق السفر العربي بدبي
28 ابريل 2013 23:52
تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» 51 من شركائها في معرض “سوق السفر العربي 2013”، المقرر إقامته خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو المقبل في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”. ويقدم جناح أبوظبي في الحدث، ما يزيد على 85 خدمة ومعلماً ترفيهياً، حوالي نصفها من المنتجات الجديدة. وتتزامن هذه المشاركة مع تكثيف الوجهة السياحية لجهودها الرامية إلى تعزيز علاقاتها مع وكلاء السفر والجولات والجهات المعنية محلياً وخليجياً وشرق أوسطياً بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية والخليجية التي وفرت ما يزيد على مليون نزيل خليجي أمضوا مليوني ليلة تقريباً بالمنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2012. وشهد شهرا يناير وفبراير الماضيين استقطاب نحو 156?75 ألف نزيل خليجي أقاموا 363?18 ألف ليلة. وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، في بيان صحفي أمس، إن التوجهات الإيجابية الراهنة تشير إلى ارتفاع متوسط فترة إقامة النزيل الخليجي من 2?16 ليلة في العام الماضي إلى 2?45 ليلة حالياً. وأضاف: “نثق بقدرتنا على اجتذاب المزيد من النزلاء الخليجيين وتشجيعهم على تمديد فترات إقامتهم، بالاعتماد على الاتساع المطرد في خارطة منتجاتنا وخدماتنا ومنشآتنا السياحية والترفيهية”. ويسلٍّط جناح أبوظبي الضوء على تطور البنية التحتية السياحية بالإمارة، ومنها افتتاح “شاطئ ياس” ومدينة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” في جزيرة ياس. وقال النعيمي: أصبح المنتج السياحي الترفيهي في جزيرة ياس أكثر تكاملاً، مع توفير فنادق فخمة وخيارات إقامة متعددة تمنح نزلائها دخولاً مجانياً إلى شاطئ ياس، وإمكانية الاستفادة من خدمة حافلة “ياس اكسبريس” إلى جانب مرافق ومنشآت رائعة مثل “عالم فيراري أبوظبي” ونادي جولف “ياس لينكس أبوظبي” و”ياس ووتروورلد أبوظبي”. وتفتح هذه المنتجات الجديدة آفاقاً واسعة في مجال سياحة العطلات والترفيه أمام فنادق الجزيرة. باقات للعطلات وأوضح سيد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في “مجموعة إنتركونتينينتال”: نطرح باقات عديدة للسوق الخليجي، والتي تتنوع من العطلات القصيرة والطويلة سواء للأفراد أو العائلات إلى برامج الجولف في “ياس لينكس أبوظبي”، والمغامرات لمحبي السرعة على مضمار سيارات الكارتينج في “حلبة مرسى ياس”، وتحدي الخطر على أسرع لعبة مركبات أفعوانية بالعالم في “عالم فيراري أبوظبي”، وتجربة الألعاب المائية في “ياس ووتروورلد أبوظبي”. ونزود عملائنا بفرصة استثنائية للاستمتاع بهذه المعالم الترفيهية عالمية المستوى مع إمكانية الإقامة في “فندق كراون بلازا أبوظبي” أو الشقق الفندقية “ستايبريدج سويتس”. ويحتضن جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” للمرة الأولى “فندق سانت ريجيس أبوظبي”، من فئة الخمس نجوم والمقرر افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، ويعتبر ثاني منشآت “سانت ريجيس” في الإمارة عقب “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات”، ما يجعل أبوظبي الوجهة الوحيدة التي تمتلك اثنين من منشآت هذه العلامة العالمية المرموقة في مجال خدمات الضيافة. ويوفر الفندق، الذي يشغل الطوابق من 33 إلى 55 في أحد برجي “نيشن تاورز” على كورنيش أبوظبي، 283 غرفة فندقية فاخرة، بما في ذلك 40 جناحاً أنيقاً وعصرياً، أبرزها “جناح أبوظبي”، وهو أعلى جناح رئاسي معلق في العالم ويربط بين برجي “نيشن تاورز”. وينفرد الفندق بإطلالته على مياه الخليج العربي، ويشكل نموذجاً للفخامة والرفاهية يجمع بين التصميم العصري واللمسة العربية التقليدية، حيث سيستطيع نزلاء الفندق الوصول إلى نادي شاطئي عبر نفق مكيف خاص يقودهم إلى كبائن تمتد لمسافة 200 متر على الرمال البيضاء. سياحة الاسترخاء وبيّن أوليفر كاي، مدير عام الفندق: “نتوقع أن يحظى فندقنا باهتمام النزلاء الراغبين في اكتشاف أبوظبي، والاسترخاء في نادي شاطئي عالمي المستوى”. وقال كاي: “يزهو فندقنا بلمسة عربية تبدو واضحة في مختلف أنحائه، حيث تزدان ردهة الاستقبال مثلاً بلوحة كبيرة تستلهم جوانب من تراث أبوظبي، في حين تتألق ثلاث لوحات تجسد رياضات محلية منطقة تناول المشروبات. كما تعكس غرف النوم لمحات عربية أصيلة، وحرصنا أيضاً على تعيين عدد كبير من المتحدثين بالعربية ضمن فريق عملنا”. وستتوجه أنظار زوار جناح أبوظبي بـ”سوق السفر العربي” إلى “فندق روزوود أبوظبي” من فئة الخمس نجوم والذي يقع على الواجهة البحرية لمربعة الصوة بجزيرة المارية، في قلب منطقة الأعمال المركزية والمالية الجديدة في أبوظبي. ويوفر الفندق 189 غرفة وجناحاً و58 شقة فندقية و73 شقة للإيجار الطويل وأربع شقق بنتهاوس. وقال لويجي رومانيللو، مدير عام “روزوود أبوظبي”: سنسلّط الضوء خلال “سوق السفر العربي” على تسعة من مرافق الأطعمة والمشروبات الفريدة في فندقنا، إلى جانب بنية تحتية متكاملة لفعاليات المؤتمرات والحوافز والاجتماعات والمعارض، ومنها قاعتي المناسبات “روزوود” و”ياسمين”، ومركز للأعمال وغرف اجتماعات وغرفة للمؤتمرات ومنطقة خاصة على حوض السباحة. وأوضح: “تركز خطتنا على النمو التدريجي خلال هذا الصيف، والوصول إلى أداء أكثر قوة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بالتزامن مع المؤشرات الجيدة لمستويات الزوار من الأسواق المحلية والإقليمية. ونتوقع نشاطاً متنامياً من الأسواق الجديدة وازدهاراً أكبر لسياحة الأعمال، بالتوازي مع التطور المستمر للمنتج السياحي الترفيهي في الإمارة”. وبيّن: يتحتم على الفنادق طرح باقات وخدمات تتماشى مع التقاليد المحلية، ونضع نصب أعيننا تحقيق ذلك، مع الالتزام بفلسفة وإرث منشآت “روزوود” العريق. ويعكس فندقنا التاريخ والخطوط المعمارية والثقافة في أبوظبي ومنطقة الخليج. وسيتم تدريب جميع موظفينا وفقاً لأعلى المعايير لضمان فهمهم الكامل للتقاليد المحلية والإقليمية، وتطبيقها أثناء تأدية مهامهم وترحيبهم بزوارنا. من جهة أخرى، أبدت “مجموعة أنانتارا” اهتماماً استثنائياً بمشاركتها في “سوق السفر العربي”، الذي تعتزم الاستفادة منه لإطلاق فندقيّن جديديّن في جزيرة صير بني ياس بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي. وأكد ديفيد جارنر، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق بالمجموعة الفندقية التايلندية أن دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر قائمة أسواقها، وقال: “يعود نحو 50% من عوائدنا إلى النزلاء الإماراتيين والخليجيين، ونتوقع المضي قدماً في تسجيل هذه النتائج الطيبة خلال العام 2013”. سياحة الاجتماعات وقال: “نتطلع إلى استقطاب وفود سياحة الاجتماعات والشركات خلال أيام العمل الرسمية الأسبوعية، الذين يحجزون غالباً مآدب الغداء والعشاء في شرفة مركز المؤتمرات في جزيرة صير بني ياس. ونسعى إلى زيادة أعمالنا في هذا المجال بنحو 25% في العام الجاري مع افتتاح المنشآت الجديدة. كما نهدف إلى زيادة حجوزات أنشطة الحوافز بنسبة 50%”. بدورها، ستعرض “دانات للفنادق والمنتجعات”، التابعة لـ”المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق”، “دانات ريزيدينس” الواقعة بالقرب من “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” والمقرر افتتاحها في الربع الثالث من 2013، ومشروع توسعة فندق شاطئ الراحة الذي يشهد إضافة 144 غرفة جديدة وثلاثة مطاعم متخصصة وتطوير مركز الاستشفاء ليصبح سبا حديث، وتعزيز الحدائق والمناظر الطبيعية المحيطة بحوض السباحة. كما ستبدأ المجموعة أعمال تجديد غرف فندق ساندز مع إضافة مطعم لبناني جديد وسبا. وفي الوقت ذاته، سيتم تجديد مطعميّن في “منتجع دانات العين”. وستغتنم المجموعة فرصة مشاركتها في معرض “سوق السفر العربي” لطرح عروضها الترويجية لموسم ربيع 2014 وباقات العطلات الأسبوعية. من جانبها، ستركز “مجموعة آكور” على منشأتيها الجديدتين “نوفوتيل” و”ابيس” في “بوابة أبوظبي” بالقرب من مركز أبوظبي الوطني للمعارض, حيث ستعمل على التعريف بهما وتعزيز الوعي بعلاماتها التجارية ومنتجاتها، واستقطاب حجوزات للأفواج السياحية. وتوجه المنشآت الفندقية في أبوظبي جهودها حالياً لتطوير برامج مخصصة تبعاً للاحتياجات النوعية للأسواق المختلفة. وفي هذا السياق، تعتزم “جميرا أبراج الاتحاد” الكشف عن باقتيّن صيفيتيّن لسياحة الحوافز تستهدف السوق الخليجي مع توفير حسومات وخدمات مضافة. وتسعى مجموعة كريستال، التي تدير حالياً فندقيّن في أبوظبي منها المنشأة الوحيدة بالعاصمة الإماراتية الممنوع فيها التدخين، إلى البناء على نتائجها الجيدة في الربع الأول من العام الجاري، والتي وصفها رئيسها التنفيذي بيتر بلاكبيرن بـ”النجاح الاستثنائي رغم افتتاح العديد من الفنادق الجديدة بالإمارة”. وأوضح: “تراوحت مستويات الإشغال بفندقيّنا في أبوظبي بين 75 و85% في المتوسط“. وقال: “تواصل الأسواق المحلية والخليجية تطورها الاجتماعي والاقتصادي من خلال قائمة كبيرة من المشاريع الطموحة، وهو ما يصب في مصلحة قطاعي خدمات الضيافة والسياحة التي ستعمل على تلبية احتياجات هذا النمو”. وقد جاء كل من فندق “كريستال أبوظبي” وفندق “كريستال سلام” في العاصمة الإماراتية ضمن قائمة “أفضل 25 فندقاً” و”أفضل 25 خدمة فندقية” في جوائز “اختيار المسافر 2013” الممنوحة من “تريب آدفايسر”. ويستفيد “فندق هيلتون أبوظبي” من حضوره ضمن جناح الإمارة بمعرض “سوق السفر العربي” لتقديم باقة استجمام جديدة تتضمن الإقامة لليلة واحدة وتدليك 30 دقيقة في “هيلتونيا سبا” وثلاجة عصائر داخل الغرفة وجلسة يوجا، بيلاطس أو أنشطة أخرى من اختيار النزيل في نادي هيلتونيا الصحي إلى جانب وجبة في مطعم “لو تراس” وإمكانية المغادرة المتأخرة. كما سيقوم “فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي” بالتواصل مع زوار الجناح من وكلاء السفر والجولات الخارجية والعاملين بقطاع السياحة محلياً وإقليمياً وعالمياً للتعريف بالتطورات الجارية في الفندق مع إطلاق قاعة جديدة للنزلاء بمواجهة الشاطئ، وسيركز على تنشيط حركة النزلاء من سياحة العطلات والترفيه، وقال مارتين كرامر، مديره العام: “نتطلع إلى زيادة حصتنا في مجال سياحة الترفية من خلال طرح عروض وتخفيضات مميزة، وخاصة خارج مواسم الذروة السياحية”. وفي هذا الإطار أيضاً، يعرض فندق “لو رويال ميريديان أبوظبي” خطط تجديد جميع غرف وأجنحة النزلاء والمرافق الخدمية والعامة ضمن منشآته، بما في ذلك إضافة ردهة “رويال كلوب” ومطاعم جديدة من المزمع اكتمالها في الربع الثالث من العام الجاري. وقال شون بارسونز مدير عام الفندق: “افتتحنا العام الجاري بتسجيل نتائج جيدة سواء من ناحية مستويات الإشغال أو متوسط سعر الغرف. ويمنحنا “سوق السفر العربي” فرصة التعريف بخططنا التطويرية والكشف عن المزيد من تفاصيلها والمنتجات الجديدة، علاوة على تقديم صور ونماذج توضيحية للتصاميم والديكورات. ويضم جناح أبوظبي كذلك شركة إدارة الوجهات السياحية “قربان تورز” و”حديقة الحيوانات بالعين”، التي استقطبت العام الماضي 971?338 زائراً، وتتطلع إلى تجاوز حاجز المليون زائر هذا العام.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©