الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7 شركات ناشئة من 6 قطاعات تبدأ العمل في «هب 71»

7 شركات ناشئة من 6 قطاعات تبدأ العمل في «هب 71»
2 أغسطس 2019 02:26

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت منصة Hub71 أمس في بيان، أن سبع شركات ناشئة سوف تبدأ عملياتها وتفتتح مقاراً لها ضمن المنصة بأبوظبي. وتعمل الشركات السبع الجديدة في عددٍ من القطاعات المتنوعة، وهي تقنيات الخدمات المالية والرعاية الصحية والسفريات والذكاء الاصطناعي و«بلوك تشين» والعمل الاجتماعي.
وتضم الشركات الناشئة الجديدة، شركتين أسسهما إماراتيان قررا بدء أعمالهما الخاصة، وهما باسل العسكري المؤسس الشريك لـ«ميد شايين»، وفيصل الحمادي مؤسس شركة «ياكوب».
أما مجموعة الشركات الناشئة الأخرى التي تبدأ العمل من المنصة فهي من خارج دولة الإمارات، وتضم مؤسسين من جنسيات عربية وآسيوية ومن الولايات المتحدة، ومنهم أردنيون، حيث حرصوا على أن يكونوا جزءاً من منظومة أوسع للأعمال في أبوظبي. وتشمل قائمة الشركات الناشئة التي تنضم إلى منصة Hub71، كلاً من:
ياكوب: وهي منصة لإدارة التغذية، حيث تتيح التواصل بين كلٍ من الآباء والأبناء والمدارس وجهات توريد الأغذية، وهي بذلك تسهم في تحسين عاداتهم الغذائية، وتعزيز التواصل فيما يخص التغذية الصحية، وإنتاج الوجبات. سفرباس: وهي منصة متخصصة في السفريات وتقوم على فكرة استخدام البرمجيات كخدمة، حيث تتيح حلول السفر لرجال الأعمال وإدارة التكاليف ضمن منصة واحدة.
بروتندرز: هي منصة رائدة للأعمال تستهدف مجال الإنشاءات، وذلك من خلال تمكين أطراف هذا المجال للتواصل واستكشاف صفقات جديدة وإدارة أنشطة المناقصات والمزايدات.
ميد شايين: وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية ومنصة تداول رقمية، تم تصميمها لتناسب احتياجات الجهات الاستثمارية من المؤسسات والأفراد.
هيومانيتاس: وهي شركة تكنولوجيا تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم المؤسسات الخيرية والشركات في مجال العمل الاجتماعي، حيث تستخدم تطبيق الفيديو الذكي Dandi، والذي يمكّن هذه المؤسسات والشركات والشباب في هذا المجال من التواصل والتعاون.
أمبرتك: وهي شركة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتعتمد أنشطتها على تقنية «بلوك تشين» والبنية التحتية بمجال الاتصالات حيث تقوم من خلالها بتصميم وتطوير أجهزة وبرمجيات لامركزية.
عربوت: منصة روبوتية افتراضية للتواصل باللغتين العربية والإنجليزية قائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تقوم بتحليل المحادثات والنقاشات، وهي مصممة للتطبيقات الخاصة بالشركات.
وبالإضافة إلى الشركات الأربع الأولى التي جرى الإعلان عن انضمامها في يونيو الماضي، تستفيد هذه الشركات الناشئة من حزم التحفيز السخية التي توفرها منصة Hub71، وتشمل الدعم من حيث السكن والمساحات المكتبية وخطط التأمين الصحي، وذلك بالنسبة لمؤسسي الشركات وموظفيهم. وتستهدف هذه الحزم التحفيزية، التي توفر للشركات الناشئة ما يصل إلى 3.5 مليون درهم من رأس المال، مساعدة الشركات على استثمار رأسمالها المتاح في خطط التوسع والنمو لأنشطتها، ولاستقطاب مهندسين من ذوي الكفاءات العالية.
كما تخطط هذه الشركات لدخول المرحلة المقبلة من النمو، حيث سيتيح لها انضمامها إلى منصة Hub71 الاستفادة من شبكة عالمية متصلة تضم جهات لتمكين الأعمال وشركاء في الصناعة.
وقال محمود عدي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: « نشهد إقبال المزيد من الإماراتيين على مجال ريادة الأعمال، وقطاعات مبتكرة، ويتحلون بروح المخاطرة في سبيل تحقيق طموحاتهم بمجال العمل الخاص. ويعد كل من باسل العسكري المؤسس الشريك لـ «ميد شايين» وفيصل الحمادي مؤسس «ياكوب»، أبرز مثالين على هذه النماذج المشرّفة، واللذين وضعا ثقتهما في المنتجات التي يقدمانها، فأخذا زمام المبادرة لإنشاء شركتين ناجحتين في مجال التكنولوجيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©