الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكرة تفاهم بين «مواصفات» و«الاعتماد» الفلبينية لتسهيل حركة التجارة

مذكرة تفاهم بين «مواصفات» و«الاعتماد» الفلبينية لتسهيل حركة التجارة
8 أغسطس 2018 22:30

وقعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» في العاصمة الفلبينية مانيلا، مذكرة تفاهم مع هيئة الاعتماد في جمهورية الفلبين، وذلك من أجل التعاون الفني في مجال الاعتماد الحلال واعتماد جهات تقييم المطابقة وتبادل الخبرات الفنية المتخصصة، إضافة إلى التعاون في مجال المواصفات والمقاييس والجودة، بالصورة التي تضمن تسهيل حركة التجارة وإزالة العوائق بين البلدين.
وبموجب الاتفاقية، التي وقعها من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، عبد الله المعيني، مدير عام الهيئة، ستساعد «مواصفات» جمهورية الفلبين في الوصول إلى نظام موحد ومنظم لمعايير منتجات الحلال، بالصورة التي تضمن تقوية صناعة الحلال الفلبينية، وجعلها في موقع تجاري منافس إقليمياً وعالمياً.
وقع مذكرة التفاهم إرناني م. ديونسيو، مدير ثالث في هيئة الاعتماد الفلبينية، والتي تتضمن تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال وتبادل المعلومات بشأنه، وتدريب الجانب الفلبيني على متطلبات النظام الإماراتي للجهات المانحة لشهادات المنتجات، ومن ثم قبول شهادات الاعتماد الصادرة من قبلهم لدى الهيئة، بالصورة التي ستسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وقال عبد الله المعيني مدير عام «مواصفات»، إن العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية الفلبين، تشهد تطوراً مستمراً، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وكذا الإجراءات الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين، وتطوير قطاع صناعة الحلال، وتسهيل انسيابية اللسع والمنتجات بين البلدين، لاسيما وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقدر بنحو 2.2 مليار دولار العام الماضي.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©