الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بريطانيا ترفع الحظر عن رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

بريطانيا ترفع الحظر عن رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ
22 أكتوبر 2019 17:29

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، رفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ في مصر بعد نحو أربعة أعوام من الحظر.

وقال بيان للسفارة البريطانية في القاهرة، "أبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ".

وكانت بريطانيا قررت حظر الطيران إلى منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الأحمر في جنوب سيناء عقب إسقاط طائرة روسية في أكتوبر 2015، بعيد إقلاعها من المدينة الساحلية ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وتبنى تنظيم داعش الإرهابي العملية.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني أندرو موريسون، بحسب البيان، "يسعدني اليوم (الثلاثاء) أن نعلن رفع القيود الحالية. سنواصل العمل من كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

من جهته، قال السفير البريطاني في مصر جيفري آدامز "يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر. سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية".

ورحّبت وزارتا السياحة والطيران المدني المصريتان بقرار السلطات البريطانية.

وقالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشّاط إن "قرار رفع حظر السفر هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن مصر آمنة، وأن الحكومة المصرية تضع أمان السائح كأولوية تحرص على تحقيقها بكافة السبل".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©