الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يتراجع في تصنيف «الفيفا» إلى «المركز 67»

«الأبيض» يتراجع في تصنيف «الفيفا» إلى «المركز 67»
25 أكتوبر 2019 00:01

معتز الشامي (دبي)

تراجع منتخبنا مركزاً في تصنيف «الفيفا» لشهر أكتوبر الجاري، ليحتل الترتيب 67 عالمياً، كما توقعت «الاتحاد» الأسبوع الماضي، على خلفية الخسارة أمام تايلاند في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى «مونديال 2022» وكأس آسيا 2023. وحل «الأبيض» السادس آسيوياً «1353 نقطة» بعدما فقد 16 نقطة عن التصنيف الأخير خلال سبتمبر الماضي. وعلى النقيض، استفاد منتخب تايلاند من فوزه ليقفز إلى «المركز 109» بدلاً من «114»، وهو ما يعكس الآثار السلبية للخسارة على منتخبنا، وهو ما دفع الجهازين الفني والإداري للعمل على تجاوزها وزيادة نقاط القوة في الأداء، خاصة بالاهتمام بالجانب الهجومي، وهو ما يتطلب جاهزية عناصر الخط الأمامي، قبل معسكر نوفمبر المقبل، حيث يلتقي منتخبنا مع فيتنام يوم 14 نوفمبر، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة السابعة. وينتظر أن يتابع الجهاز الفني، مباريات الجولة الخامسة بدوري الخليج العربي، لرصد مستوى اللاعبين الدوليين، وفق آلية للتقييم الفني بالنقاط، للأسماء المرشحة للانضمام إلى التجمع المرتقب، وتفيد المتابعات أن الجهاز يطبق نظاماً متبعاً عالمياً لتقييم الدوليين بشكل عام، قبل ضمهم إلى معسكرات منتخباتهم الوطنية، حيث يعتمد آلية محددة للنقاط التي يحصل عليها اللاعبون، والتي تحدد قدرات اللاعب، ومدى الأداء البدني والفني والتكتيكي في كل مباراة، بالإضافة إلى دقائق اللعب، ويعتبر الأخير أهم المعايير التي يبحث عنها الجهاز الفني، ويسعى لزيادتها محلياً، خاصة لعناصر «القوة الضاربة» للمنتخب، والمتمثلة في الهجوم. ويسعى الهولندي مارفيك لتجهيز أفضل البدائل لتعويض غياب علي مبخوت هداف المنتخب في مشوار التصفيات برصيد 6 أهداف، بواقع هدفين في مرمى ماليزيا، و3 أهداف أمام إندونيسيا، وهدف في تايلاند.
ويدرك مارفيك أن المنتخب يحتاج إلى قوته الهجومية الضاربة أمام فيتنام الذي لا يقل قوة عن تايلاند، ويعتبر من المنتخبات المرشحة أيضاً للتأهل، بعدما تساوى في النقاط أمام تايلاند حتى الآن «7 نقاط» في المركز الثاني بفارق الأهداف عن تايلاند المتصدر، بينما يقبع منتخبنا في الترتيب الثالث «6 نقاط».

الصدارة بلجيكية بـ «1755 نقطة»
احتل منتخب بلجيكا صدارة الترتيب العالمي برصيد 1755 نقطة، وحل المنتخب الفرنسي بطل العالم ثانياً برصيد 1726 نقطة، فيما جاء المنتخب البرازيلي في المركز الثالث برصيد 1715 نقطة، وظل المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 1651، فيما صعد أوروجواي مركزاً ليحتل المركز الخامس برصيد 1642 نقطة.
واحتل المنتخب البرتغالي المركز السادس برصيد 1632 نقطة، فيما صعد المنتخب الكرواتي مركزا ليحتل المركز السابع برصيد 1631 نقطة، وهبط المنتخب الإسباني مركزاً ليحتل المركز الثامن برصيد 1625 نقطة، وجاء المنتخب الأرجنتيني في المركز التاسع «1617 نقطة»، واحتل المنتخب الكولومبي المركز العاشر «1615 نقطة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©