الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاتحاد الأفريقي مذهول لتشبيه سالفيني الأفارقة بالعبيد

الاتحاد الأفريقي مذهول لتشبيه سالفيني الأفارقة بالعبيد
19 سبتمبر 2018 18:51

عبرت مفوضية الاتحاد الأفريقي عن "ذهولها" من تصريحات وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بشأن توريد "عبيد" أفارقة، وطالبته ب"سحب تصريحاته غير اللائقة".
وقالت المفوضية، في بيان أرسلته للصحافة، إن "مفوضية الاتحاد الأفريقي مذهولة إزاء التعليقات التي صدرت عن (..) ماتيو سالفيني خلال مؤتمر صحافي مؤخراً في فيينا، حين وصف المهاجرين الأفارقة بعبيد".
وأضافت المفوضية "من أجل انخراط إيجابي في النقاش حول الهجرة بين القارتين، يطالب الاتحاد الأفريقي (سالفيني) بسحب تصريحاته غير اللائقة".
وتابع البيان "من المعروف لدى العموم أن الهجرة انطلاقاً من إيطاليا كانت خلال القرنين الماضيين أكبر حالات الهجرة في التاريخ الحديث لأوروبا".
وقال البيان إن "أزمة الهجرة الحالية في أوروبا توفر فرصة لأفريقيا وأوروبا لبدء حوار ليس فقط في قضايا الهجرة، بل أيضاً بشكل أوسع بشأن التعاون في مجال التنمية بين القارتين".
وفي شريط فيديو نشره مقربون منه في 14 سبتمبر الجاري، يظهر سالفيني وهو يتحدث في اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين وهو يندد بفكرة عبر عنها قبله وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن، مفادها أن أوروبا تشيخ وهي بحاجة للمهاجرين.
وقال سالفيني "في إيطاليا نشعر بالحاجة لمساعدة أولادنا على إنجاب أطفال آخرين. وليس في الحصول على عبيد جدد للحلول مكان أطفال لا ننجبهم".
وتبع ذلك جدل حاد بين الوزيرين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©