الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سياحة الشارقة» تروج لـ«المهرجان المائي» و «أضواء الشارقة» في الدوحة

«سياحة الشارقة» تروج لـ«المهرجان المائي» و «أضواء الشارقة» في الدوحة
5 أكتوبر 2010 22:00
يروج وفد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في العاصمة القطرية الدوحة عن فعاليات “مهرجان الشارقة المائي” و”مهرجان أضواء الشارقة” المزمع اقامتهما في الإمارة مع نهاية العام الحالي، واوائل العام القادم على التوالي في خطوة تستهدف رفع عدد السياح الخليجيين بنسبة تتراوح بين 10 – 15% خلال فترة هذه المهرجانات. وتهدف الجولة الترويجية التي تشمل ست وجهات خليجية بدءاً من دولة الكويت ثم العاصمة القطرية الدوحة، المنامة، مسقط ومن ثم المملكة العربية السعودية عبر وجهتين رئيسيتين فيها هما العاصمة الرياض ومدينة جدة، إلى تسليط الضوء على ماهية المهرجانات العالمية التي ستستضيفها الشارقة في الربع الأخير من العام الجاري (مهرجان الشارقة المائي)، والربع الأول من العام 2011 (مهرجان أضواء الشارقة)، وما تكتنفه هذه المهرجانات من عوامل جذب سياحي لاستقطاب المزيد من السياح الخليجيين إلى الشارقة. وقد حطت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة رحالها في دولة قطر وذلك باعتبارها إحدى كبرى المحطات الخليجية الست التي تتوقف عندها خلال جولتها الترويجية الحالية، حيث قامت الهيئة بتنظيم ورشة عمل متخصصة في فندق شيراتون بالعاصمة القطرية الدوحة لممثلي القطاع السياحي في إمارة الشارقة والعربية للطيران مع كبرى شركات السياحة والسفر القطرية بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام القطرية والعاملين في قطاع السياحة والسفر، وقد تم خلال ورشة العمل عقد العديد من المباحثات مع الجهات ذات الصلة لبحث افضل السبل الكفيلة باستقطاب السائح القطري وذلك في وقت باتت فيه الشارقة وجهة سياحية عائلية مفضلة لدى السائح القطري حيث استقطبت إمارة الشارقة أكثر من 10 ألاف سائح قطري حتى نهاية شهر أغسطس 2010. وفي هذا الصدد قال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: “إن الأهداف الأساسية التي تتضمنها الإستراتيجية السياحية للهيئة تتبنى بشكل مباشر ومسؤول أهمية بناء وتطوير منتجات سياحية على درجة كبيرة من التميز والتنوع، تستطيع ان تؤدي دورها في جذب الأسواق والشرائح السوقية المختلفة، وترسخ لخلق منافع اقتصادية حقيقية تنعكس آثارها الإيجابية على كافة الصعد، وتسهم في زيادة الوعي السياحي، وانجاز الأهداف التنموية العامة التي تصب في خدمة هذا الاتجاه القائم على الترويج لمهرجانات سياحية عالمية استثنائية تصنف إمارة الشارقة ضمن أهم مدن العالم، مشيراً إلى أنها تهدف بالوقت ذاته إلى تنشيط حركة السياحة الإقليمية وتوطيد علاقات التعاون السياحي الخليجي والترويج لمقومات إمارة الشارقة المتميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية متميزة عن سواها في المنطقة”. وفي تعليق له على أهمية هذه الجولة يؤكد مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي على أن هذه الجولة تأتي ضمن إستراتيجية تطويرية مستمرة للواقع السياحي في الإمارة وفق المراحل المرسومة لها، حيث استحوذ السياح الخليجيون على 26% من نسبة التدفق السياحي إلى الإمارة هذا العام إذ بلغ عدد السياح الخليجيين الذين زاروا إمارة الشارقة حتى شهر أغسطس من العام الجاري نحو 252 ألف سائح، مما يعكس حرص إمارة الشارقة على نسبه ثابتة من التدفق السياحي الخليجي من عام إلى آخر وتوجيه اهتمامات السياح الخليجيين نحو إمارة الشارقة باعتبارها إمارة تتمتع بجميع الخواص السياحية المتنوعة وتجمع ضمن معادلة متوازنة الأطراف بين أصالة الموروث التاريخي والتقدم الحضاري. ويقول محمد علي النومان” في ظل ما تشهد إمارة الشارقة من تنوع في عوامل الجذب السياحي، نعمل اليوم على تأكيد تميزها من خلال استقطاب أحداث ومهرجانات عالمية وتطويرها كما هو الحال في مهرجان أضواء الشارقة، المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي تستضيفه الشارقة في الفترة من 10 – 18 فبراير من العام القادم 2011، وهو حدث عالمي يشرف عليه خبراء عالميون لهم باع طويل في تنظيم هذا النوع من المهرجانات في كبرى العواصم والمدن العالمية كمدينة ليون الفرنسية وبرلين الألمانية”. وحول مهرجان أضواء الشارقة يقول مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” يعتمد المهرجان بالدرجة الأولى على فن الرسم بالضوء، حيث يلتقي الضوء مع الموسيقى في تناغم فريد يرسم لوحات من الإبداع الفني تنقل من خلالها إمارة الشارقة رسالة إلى العالم مضمونها سحر المكان وروعة العمارة الإسلامية وعبق التراث الذي يميز إمارة الشارقة، كما يشكل هذا المهرجان إعادة تصور للمباني والمواقع السياحية المتميزة في الشارقة وإظهارها بطريقة تبرز ما تتمتع به من جمال وإبداع معماري”عبر إضاءة 13 مبنى من مباني إمارة الشارقة التاريخية العريقة مصحوبة بموسيقى تتناغم مع مجموعة الألوان المختارة بهدف خلق بيئة جاذبة ومحفزة تدعم عملية الترويج السياحي لإمارة الشارقة. أما بالنسبة إلى مهرجان الشارقة المائي يقول سعادة محمد علي النومان “تحتضن إمارة الشارقة في الفترة من 2-11 ديسمبر القادم مهرجان الشارقة المائي للعام الرابع على التوالي والذي يشهد في كل عام توافد أكثر من 170 ألف زائر للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعروض العالمية المتنوعة، كما يتخلل المهرجان بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا -1 جائزة الشارقة الكبرى 2011، فهي الحدث العالمي الكبير الذي تقوم الهيئة بتنظيمه للعام الحادي عشر على التوالي، حيث ستكون إمارة الشارقة محط أنظار العالم ومحط اهتمام محبي الرياضات المثيرة والشيقة، إذ يتجدد الموعد مرة أخرى على ضفاف بحيرة خالد في سباقين رئيسيين تستضيفهما الشارقة هذا العام يومي 10 – 11 ديسمبر”.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©