الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الفتيات يتفوقن على الفتيان في قدرات القراءة والكتابة

الفتيات يتفوقن على الفتيان في قدرات القراءة والكتابة
28 سبتمبر 2018 00:31

أبوظبي (الاتحاد)

وجدت دراسة جديدة أن الفتيات يحققن أداءً أفضل من الأولاد في الولايات المتحدة في الاختبارات المعيارية لقدرات القراءة والكتابة.
وأكد باحثون من جامعة غريفيث في أستراليا صحة النتائج بعد مراجعة درجات أكثر من 3.9 مليون طالب أميركي من 27 عاماً. وتم جمع البيانات من التقييم الوطني للتطور التعليمي، الذي جمع درجات اختبار موحدة للطلاب في الصفوف الرابعة والثامنة والثانية عشرة.
ووجد الباحثون أن الفتيات تقدمت بشكل ملحوظ في القراءة والكتابة في الصف الرابع، ثم اتسعت الفجوة في الصفين الثامن والثاني عشر، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكتابة، وفقاً لموقع study finds.
ويقول المؤلف الرئيسي ديفيد رايلي، طالب الدكتوراه في غريفيث: «إن الفكرة الشائعة هي أن الأولاد والبنات في الصف الدراسي يبدأون بنفس القدرات المعرفية، لكن هذا البحث يوحي بخلاف ذلك. لقد توصل بحثنا إلى أن الإناث يظهرن بشكل عام قدرة أفضل على القراءة والكتابة أكثر من الأولاد منذ بداية الصف الرابع».
ويعتقد رايلي وفريقه أن النتائج المفاجئة قد ترجع لأن الأولاد أكثر عرضة للإصابة بإعاقة في التعلم، فضلًا عن المشاكل السلوكية التي عادة ما تظهر بشكل أكثر تكراراً بين الأولاد وقد تجعلهم أكثر عرضة للتأخر في التعلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©