الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرئيس الفلسطيني: سنوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

الرئيس الفلسطيني: سنوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل
3 فبراير 2020 14:43

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين، إن السلطة الفلسطينية ستوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل وإنها لن تتراجع عن موقفها إزاء خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط".

وقال الرئيس عباس خلال رئاسته لجلسة الحكومة في رام الله اليوم الاثنين، بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "سنوقف التنسيق الأمني، ولن نتراجع عن مواقفنا حتى يتراجع الأميركيون والاسرائيليون" عن مشروعهم (صفقة القرن)" ولن نقبل أن تفرض أميركا شرعيتها وتلغي كل المرجعيات الدولية"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأضاف عباس: "إما أن نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال".

وقال: "سنواصل تحركنا على كافة الصعد لمواجهة صفقة القرن، وسنقدم رؤيتنا إلى مجلس الأمن، وسنجدد رفضنا لهذه الصفقة، لأنها تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وتتنكر لكل الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية".

ودعا عباس الحكومة إلى الاستمرار في العمل "بمنتهى الاهتمام وبنفس الوتيرة" لتقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة في مجال الصحة والتعليم.

اقرأ أيضاً...تظاهرات في غزة رفضاً لـ«صفقة القرن»

وأشاد الرئيس الفلسطيني بموقف العرب من "صفقة القرن"، وقال: "العرب وقفوا معنا وقفة رجل واحد، وأخذوا قراراً بالاجماع على مشروع القرار الذي قدمناه، ولم يحصل عليه أي تعديل واعتمد كما هو".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©