الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فرح سعيد.. تبرز صفات الضيافة الإماراتية على رحلات «الاتحاد للطيران»

فرح سعيد.. تبرز صفات الضيافة الإماراتية على رحلات «الاتحاد للطيران»
17 أكتوبر 2010 21:00
تبدأ الإماراتية فرح سعيد، التحليق في الأجواء على متن طائرات شركة «الاتحاد للطيران إلى عدة وجهات عالمية، بعد أن أصبحت الإماراتية الوحيدة التي تعمل كمضيفة مقصورة على متن ناقلات الشركة. فرح البالغة من العمر 27 ربيعا وتنتمي إلى إمارة دبي، انضمت مؤخرا الى أكثر من 3 آلاف شخص يعملون في طواقم الضيافة الجوية لدى الشركة، والذين ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تؤكد أنها ترغب في إظهار الثقافة وصفات الضيافة الإماراتية للمسافرين على متن طائرات «الاتحاد للطيران». البداية كانت بعدة رحلات انضمت إليها فرح، تشمل وجهات أهمها العاصمة البريطانية لندن، ومدينة اسطنبول التركية، وهي لا تخفي طموحها في المستقبل إلى أن تصبح مديرة مقصورة على متن رحلات الشركة. ومنذ تخرج فرح مؤخراً من دورة تدريبية ابتدائية استغرقت ثمانية أسابيع في أكاديمية الاتحاد للتدريب بأبوظبي، التحقت بوظيفتها لدى شركة الاتحاد للطيران، وتقول: “أريد أن أشارك في تقديم الثقافة والضيافة الإماراتية لأكبر عدد من الناس في العالم حيث جذبني جداً نمط الحياة والعمل مع طاقم المقصورة”. وترى أن هذه المهنة تفتح لها الآفاق للتعرف على العالم والتطور المستمر سواء مهنياً أو شخصياً، مضيفة: “يسعدني أن أمثل شركة الطيران الوطنية وأن أتمتع بتجربة السفر التي تجعلني واسعة الاطلاع على الثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم”. فرح تفتخر بشكل كبير بالعمل لدى الناقلة الوطنية، خاصة أن طبيعة عملها كمضيفة، تتيح لها الترحيب بضيوف بلدها الإمارات، الأمر الذي تعتبره فرصة مناسبة لإبراز كرم الضيافة العربية الأصيلة. المشاكل لم تكن حاضرة ومؤثرة في مسيرة المضيفة الإماراتية وطريقها لتنضم إلى طاقم الشركة، حيث تقول “لم أواجه أي مشاكل حتى الآن في اختيار مهنتي، فقد دعمني الأهل والأصدقاء من حولي لأكون واحدة من أوائل الإماراتيين الذين اختاروا المهنة”. وتدعو فرح الشباب الإماراتيين لإعادة النظر في عدد من المهن المتعلقة بخدمة العملاء، وترى أنه من المهم أن يتم استقبال الضيوف والعملاء القادمين إلى الدولة على متن الاتحاد للطيران من قبل أبناء وبنات الوطن”. وحول خصائص وصفات المضيفة التي يجب التحلي بها للنجاح تقول “أعتقد أن على المضيفة أن تتحلى ببعض الصفات فيتوجب عليها أن تكون ودوداً ومرحبة بالضيوف، فضلاً عن كونها قادرة على تحمل الإجهاد المصاحب للعمل كمضيفة جوية. وتؤكد فرح “يتوجب الفصل التام بين الحياة المهنية والحياة الشخصية، فلا يجب ان تنعكس المشاكل الخاصة على عمل المضيفة، بل يتوجب عليها ان تجعل رحلة العملاء مريحة بقدر المستطاع”. من جهته، يقول جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران: “نحن فخورون جداً بوجود فرح بيننا في أسرة الاتحاد للطيران، ونتمنى لها كل النجاح والتقدم”. وأضاف هوجن: تعد مهنة الضيافة الجوية وجه الشركة في الأجواء، فمن خلالها يكون التعامل المباشر مع العملاء، لذا من الأهمية بمكان أن يكون بين هذه المجموعة متعددة الجنسيات من يمثل الوطن”. ويضيف: “تضم الاتحاد للطيران حالياً 166 طياراً وطياراً متدرباً من مواطني الدولة بين صفوفها، بالإضافة إلى العدد المتزايد من المواطنين الإماراتيين الذين يتسلمون مختلف الوظائف في الشركة، لذا من المؤكد أن فرح تشعر بأنها في بيتها وتعمل بين أهلها في الاتحاد للطيران”. وتقول فرح: “لقد كان كمّ الدعم والتوجيه الذي تلقيته كبيراً جداً، منذ التحاقي بالاتحاد للطيران. وطوال التدريب وحتى اليوم بعد أن أصبحت فرداً من أفراد طاقم الضيافة الجوية حيث رحّب بي جميع أفراد الشركة ترحيباً حاراً”. ويعقب تخرج فرح، نبأ افتتاح الاتحاد للطيران لمركز الاتصال في العين، والذي يدار ويتم تشغيله بالكامل من قبل المواطنات الإماراتيات. وسيتم تشغيل مركز الاتصال، والذي من المقرر أن يُفتتح في شهر يناير 2011، من قبل 80 مواطنة إماراتية ستتولين مهام وكيلات مركز الاتصال، وقادة فريق مركز الاتصال بقيادة مدير مركز الاتصال.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©