الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مرور أبوظبي»: التوقف في تقاطعات الطرق إلزامي

«مرور أبوظبي»: التوقف في تقاطعات الطرق إلزامي
21 نوفمبر 2019 00:12

جمعة النعيمي (أبوظبي)

حذر العميد سالم عبدالله الظاهري نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، قائدي المركبات ضمن حملة «درب السلامة» من مخاطر عدم الالتزام بالتوقف الكلي عند خط قف في تقاطعات الطرق في الأحياء السكنية.
ولفت إلى أن عدم التوقف الكلي عند خط قف، قد ينجم عنه وقوع حوادث تصادم خطيرة، بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح.
ودعا قائدي المركبات إلى ضرورة إعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية وعلى المركبات القادمة من طرق غير رئيسية أو فرعية التوقف لإفساح المجال لتلك المركبات بالعبور.
وأوضح الظاهري بأنه بالنسبة لهذه المخالفة، غالبا ما تكون في التقاطعات في الأحياء السكنية ولا يوجد هناك إشارات ضوئية تستخدم من قبل الجهات المعنية لتخطيط الشوارع بوضع مثل هذه اللوحات المرورية أو الإرشادية، مشيرا إلى أن هذه اللوحات الإرشادية لم توضع إلا نظرا لأهميتها في جعل الطرق أكثر أمانا، داعيا قائدي المركبات بالوقوف وقوفا تاما عند مشاهدتهم أو وصولهم إلى هذه الإشارة. وأوضح أن هذه الإشارة مفيدة جدا، وذلك عند وجود قائدي مركبات لا يعلمون بوجود مركبات في الشارع، فإنه في هذه الحال لا يلتزم بالوقوف التام عند هذه الإشارة، الأمر الذي تسبب في وقوع حوادث سير وإصابات، وذلك لأن الطرف الآخر ليس لديه هذه الإشارة مما يجعله يستمر في طريقه، في حين يدخل قائد مركبة أخرى عليه من زاوية ثانية، وهو يتوجب عليه أن يقف وقوفا تاما في هذه المنطقة.
كما لفت إلى أن شرطة أبوظبي، لن تتهاون في تطبيق القانون على قائدي المركبات غير الملتزمين بالتوقف الكلي عند خط قف، وذلك من أجل سلامتهم، حيث تبلغ غرامة عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور 500 درهم.
يشار إلى أن، علامة التوقف أو خط قف هو عبارة عن خط متصل أبيض، حيث يجب التوقف التام عنده قبل استئناف السير عند التقاطعات، وإعطاء عبور الطريق للمركبات القادمة من الاتجاه الآخر والوقوف التام عند دخول الشارع الرئيسي وعدم المرور إلى حين التأكد من خلو الطريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©