الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل يختار 20 لاعباً لمباراة الأهلي المصري

الوصل يختار 20 لاعباً لمباراة الأهلي المصري
27 أكتوبر 2018 00:00

معتصم عبد الله (دبي)

استقر الجهاز الفني للوصل، بقيادة المدرب «المؤقت» حسن العبدولي، على اختيار 20 لاعباً، ضمن قائمة الفريق لمباراة الأهلي المصري، المقررة في الساعة العاشرة مساء غدٍ «بتوقيت الإمارات»، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في ذهاب دور الستة عشر، لكأس زايد للأندية الأبطال.
ويترأس البعثة عبيد سلطان الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، وتضم بجانبه كلاً من حميد يوسف عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، مشرف الفريق الأول، وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، بالإضافة إلى 20 لاعباً، هم يوسف الزعابي، حميد عبد الله، سلطان المنذري، عبد الرحمن علي، وحيد إسماعيل، عبد الله جاسم، سالم العزيزي، عبد الله خميس، أحمد عيسى، علي سالمين، حميد عباس، خليل خميس، محمد سرور، خميس إسماعيل، يوسف أحمد، علي صالح، أوه بان سوك، فابيو دي ليما، كايو كانيدو، فينيسيوس دي ليما.
وغادرت البعثة من دبي مساء أمس، عقب تدريب الفريق الأخير على ملعب زعبيل، إلى الإسكندرية في رحلة مباشرة، على متن طائرة خاصة وفرها الاتحاد العربي للوصل على سبيل التعويض، بعدما قامت إدارة الأخير بإكمال إجراءات الحجز والإقامة بالقاهرة، عطفاً على إقامة المباراة بملعب السلام، قبل أن يجري الاتحاد العربي تغييراً على الملعب، وتحويلها إلى الإسكندرية بطلب من الاتحاد المصري، نظراً لأعمال الإنشاءات الجارية على محيط ملعب السلام بالقاهرة.
واستبقت إدارة النادي وصول بعثة الفريق إلى مصر، بإيفاد أحمد البلوشي مدير المكتب الإعلامي بالنادي، وجمعة الشامسي مسؤول الأمن بالنادي، وذلك لترتيب الإجراءات الخاصة باستقبال البعثة وإقامتها، حيث من المنتظر أن يعقد الاجتماع التنسيقي للمباراة والمؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين مساء اليوم، على أن يؤدي بعدها الفريق حصته التدريبية الأخيرة، استعداداً لخوض اللقاء على ملعب المباراة الليلة، يضع خلالها الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة.
وجاء تأهل الوصل الممثل الوحيد لأندية الإمارات إلى الدور الثاني، بعد تخطيه عقبة منافسه الاتحاد السعودي، في دور الـ32، بالتعادل ذهاباً 1-1 في جدة، ومن دون أهداف في مباراة الإياب، على ملعب زعبيل، ويبحث «الإمبراطور» في مباراة غدٍ، عن العودة بنتيجة إيجابية، قبل موعد مباراة الإياب 22 نوفمبر المقبل، على ملعب الوصل في زعبيل.
ويمر «الفهود» بحالة من عدم الاستقرار على مستوى النتائج، حيث تكبد الأربعاء الماضي الخسارة الثالثة على التوالي، في دوري الخليج العربي أمام مضيفه شباب الأهلي 2-3، ضمن الجولة السابعة، بعد الأولى والثانية أمام الظفرة 1-2 والنصر 1-3 في «الديربي» على التوالي، ليتراجع ترتيب «الأصفر» ضمن المراكز الأربعة الأخيرة في الدوري.

«المترو» ينقل المباراة من القاهرة
نجح اتحاد الكرة المصري في احتواء أزمة مباراة الأهلي والوصل غداً، في ذهاب دور الـ16، لكأس زايد للأبطال، بعد أزمات عدة، هددت بإقامة المباراة.
أوضح ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، في تصريحات لـ «الاتحاد»، أن الوصل اعترض رسمياً على نقل المباراة، لتقام باستاد برج العرب في الإسكندرية، بعدما كان مقرراً لها ملعب السلام في القاهرة، مبدياً تمسكه باللعب في العاصمة، خاصة أن «الإمبراطور» حجر تذاكر الطيران إلى القاهرة، ويرفض السفر 300 كيلومتر لخوض المباراة في الإسكندرية.
أوضح سويلم أن المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري تواصل مع مسؤولي اتحاد كرة القدم بالإمارات، وإدارة الوصل، ونجح في إنهاء الأزمة، ووافق مسؤولو «الأصفر»، على إقامة المباراة بملعب برج العرب، وتفهموا الأسباب الأمنية الطارئة التي أجبرت الأهلي على تغيير ملعب اللقاء.
أشار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إلى أن منطقة استاد السلام بالقاهرة تشهد أعمالاً إنشائية ضخمة في الطرق والكباري حالياً، بجانب إنشاء المرحلة الجديدة من مترو القاهرة إلى المطار، وفي ظل إقامة اللقاء بحضور جماهيري، من المستحيل الموافقة على اللعب بالاستاد العسكري.
شدد سويلم على أن الأمن المصري راعى في قراره جمهور الإمارات الذي يحضر إلى القاهرة، لدعم الوصل أمام الأهلي، وقرار تعديل الملعب جاء حفاظاً عليهم، بدلاً من مشاكل الطرق المؤدية إلى استاد السلام، كما أن برج العرب، الملعب الأكبر في مصر، سيكون جاهزاً لاستقبال جمهور الإمارات، إلى جانب جمهور الأهلي صاحب الملعب.
وأضاف أن الوصل نجح في تعديل تذاكر الطيران الخاصة به، ليصل إلى الإسكندرية مباشرة بدلاً من القاهرة، والسفر براً، حيث تصل البعثة إلى مطار برج العرب القريب من فندق الإقامة، يغادر مباشرة بعد انتهاء المواجهة.

النجم والزمالك في ضيافة الوداد والاتحاد
تقام مباراتان اليوم في بداية ذهاب دور الـ 16 لكأس زايد للأندية الأبطال، يلعب الوداد البيضاوي المغربي مع النجم الساحلي، والاتحاد السكندري مع الزمالك في مواجهة مصرية خالصة. ولا شك أن قمة الوداد والنجم في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين، ويدخلان اللقاء بطموح الفوز، على أمل تعزيز الطموح في بلوغ ربع النهائي.
وشدد توفيق زعبوب، المدرب المساعد للنجم على صعوبة مواجهة الوداد، مؤكداً أن لاعبي النجم يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وقال: جاهزون لتقديم مباراة كبيرة والفوز على الوداد، من أجل العودة إلى تونس بنتيجة إيجابية، تمنحنا الراحة قبل خوض لقاء الإياب.
ولن يختلف الحال بالنسبة للوداد الذي يخوض اللقاء تحت قيادة الفرنسي رينيه جيرارد، ودعا المدرب الجماهير إلى الوقوف خلف الفريق في المهمة الصعبة.
ويحل الزمالك ضيفاً على غريمه المحلي الاتحاد باستاد الجيش في برج العرب، وتعززت معنويات الزمالك، بعد أن واصل بنجاح مشوار الدفاع عن لقب كأس مصر بتأهله إلى دور الثمانية على حساب الإنتاج الحربي، وطالب السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك، لاعبيه بالتركيز على مواجهة الاتحاد الذي يحقق نتائج جيدة منذ تولي حلمي طولان المسؤولية، بما في ذلك الفوز 4-3 على الأهلي في الدوري. وأضاف: دخلنا في أجواء بطولة مهمة نسعى للفوز بها وعلينا عدم الاستهانة بالمنافس حتى يمكن تخطي المباراتين والتأهل للدور التالي.
وقال طولان إن فريقه يسعى لمواصلة تألقه الذي بدأه بإقصاء الترجي التونسي حامل اللقب من دور 32. وأضاف: الاتحاد والزمالك كتابان مفتوحان، وكل منهما يعرف الكثير عن الآخر، ونعمل على تقديم أداء متوازن في الدفاع والهجوم، من أجل تحقيق الفوز في مباراة الذهاب.

برنامج ذهاب دور الـ 16
السبت 27 أكتوبر
22:00 الاتحاد السكندري - الزمالك
22:00 الوداد - النجم الساحلي
الأحد 28 أكتوبر
22:00 وفاق سطيف - أهلي جدة
22:00 الأهلي - الوصل
الاثنين 29 أكتوبر
21:00 الإسماعيلي - الرجاء
21:00 الهلال - النفط
الثلاثاء 6 نوفمبر
21:00 النصر - مولودية الجزائر
الثلاثاء 20 نوفمبر
21:30 المريخ - اتحاد الجزائر

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©