الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤشر: تباطؤ نمو أنشطة مصانع منطقة اليورو في يناير

مؤشر: تباطؤ نمو أنشطة مصانع منطقة اليورو في يناير
2 فبراير 2019 00:55

بروكسل (رويترز)

أظهر مسح، أمس، أن نمو أنشطة المصانع في منطقة اليورو كان محدوداً في يناير، مع هبوط الطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة في نحو ست سنوات، بما يشير إلى أن شركات الصناعات التحويلية تضغط على الاقتصاد.
ويأتي التباطؤ بعد أسابيع فقط من إنهاء البنك المركزي الأوروبي لبرنامجه لشراء الأصول بأكثر من 2.6 تريليون يورو. وهبط مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمدير المشتريات الخاص بقطاع الصناعات التحويلية في قراءته النهائية للشهر السادس، ليسجل 50.5 مقارنة مع 51.4 في ديسمبر.
وهبط مؤشر يقيس الإنتاج، ويصب في مؤشر مديري المشتريات المجمع الذي من المنتظر نشر قراءته يوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف السنة عند 50.5 من 51.0. ويُنظر إلى هذا المؤشر على أنه قياس جيد لمتانة الاقتصاد.
إلى ذلك، انخفض التضخم بمنطقة اليورو كما كان متوقعاً، للشهر الثالث على التوالي في يناير مع تبدد أثر ارتفاع أسعار الطاقة، بينما زاد التضخم الأساسي قليلاً في إشارة مطمئنة للبنك المركزي الأوروبي. ويقدر مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، أمس، أن الأسعار في دول منطقة اليورو، البالغ عددها 19 دولة، ارتفعت 1.4% في يناير، مقارنة مع 1.6% في ديسمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©