الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.. عروض وأغانٍ وطنية

اتحاد الكرة ورابطة المحترفين.. عروض وأغانٍ وطنية
29 نوفمبر 2019 00:36

دبي (الاتحاد)

أقام اتحاد الكرة أمس، بمقره في دبي، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة، بحضور إبراهيم النمر، الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام وكافة الموظفين.
وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطني، بعدها قُدمت فقرات من العروض التراثية والأغاني الوطنية، تلاها إقامة مباريات كرة قدم بين موظفي اتحاد الكرة والمشاركين في الاحتفالية، بالإضافة لمسابقات ترفيهية وثقافية بجوائز عينية للفائزين.
وبهذه المناسبة، قال محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة: «احتفالنا باليوم الوطني هو احتفالية بتجديد الانتماء والولاء لوطن أسسه ووحده الأجداد والآباء تحت راية واحدة، وللقيادة الرشيدة التي استثمرت في مواطنيها لتحقيق الطموحات والإنجازات في كافة المجالات، قيادة تتميز وتبتكر ومتجددة على الدوام».
وأضاف ابن هزام: «احتفالنا اليوم بدولتنا التي لا تفاخر العالم بما أنجزت على صعيد التنمية والتقدم والازدهار، بل تباهي العالم بأنها دولة نموذجية ومثالية، يعيش فيها جميع البشر على اختلاف جنسياتهم بمحبة حقيقية وتسامح لا نظير له، الجميع يعيشون ويعملون معاً لبناء مستقبل أبنائهم في دولة الإمارات، بلد الأمن والأمان والتسامح».
من ناحية أخرى، احتفلت رابطة المحترفين أمس باليوم الوطني، وذلك في مقر الرابطة بالعاصمة أبوظبي، بحضور وليد الحوسني المدير التنفيذي للرابطة، وشارك فيه الموظفون والعاملون من مختلف الأقسام والإدارات.
وفي هذا الصدد، أكد عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس الرابطة، أن الثاني من ديسمبر مناسبة مميزة ولها مكانة خاصة في قلوب جميع الإماراتيين والمقيمين، وقال: «ذكرى نستعيد فيها مسيرة الدولة منذ أن وضع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لبناتها الأولى، إلى ما تحقق من إنجازات نعتز بها، وهي مناسبة تحفزنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء ليظل علم الإمارات شامخاً في المحافل العالمية».
وواصل: «الدولة تواصل عطاءها وإنجازاتها منذ إعلان الاتحاد، وأن التطور الذي تشهده الدولة في جميع المجالات جاء بفضل قيادة رشيدة، لا سقف لتطلعاتها وطموحاتها، جعلت من خطى الأب المؤسس خارطة طريق نحو التميز».
وأضاف: «خلال 48 عاماً أصبحت الإمارات أيقونة العالم في جميع القطاعات، وقادرون على مواصلة إبهار العالم».
وبدوره، قال وليد الحوسني، إن اليوم الوطني هذا العام له طابع خاص، لتزامنه مع «عام التسامح»، وأضاف: «هذه المناسبة الغالية تعكس مدى التلاحم والترابط بين الإماراتيين قيادةً وشعباً، نستذكر خلالها ما حققته مسيرة الاتحاد من إنجازات عظيمة في مختلف المجالات، سيراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».
وأضاف الحوسني: «نجدد الولاء والعهد لحكومتنا الرشيدة، ونؤكد حرصنا على بذل المزيد من الجهد لخدمة الرياضة الإماراتية، ونواكب التطور الذي تنهجه الدولة منذ تأسيسها لتحقيق التميز والريادة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©