الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة مبارك بن محمد لقفز الحواجز تنطلق اليوم

بطولة مبارك بن محمد لقفز الحواجز تنطلق اليوم
5 ديسمبر 2019 00:02

أبوظبي (وام)

يطلق نادي تراث الإمارات اليوم في صالة سلطان بن زايد الكبرى بإسطبلات بوذيب في مدينة الختم منافسات بطولة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان من مختلف إسطبلات الفروسية العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة. وتستمر أشواط البطولة المتنوعة على مدى يومين، وتستقطب فعالياتها الزوار والسياح المهتمين بهذه الرياضة من رياضات الفروسية.
ويشتمل برنامج اليوم الثاني على منافسات عديدة، تستهل بالجولة الصباحية التي ستكون على مرحلتين وخصصت للمستوى الثاني وفئة الناشئين والخيول الصغيرة من أعمار 5 - 6 سنوات، فيما تشمل الجولات المسائية جولة على مرحلتين للخيول العربية الأصيلة، وجولة على مرحلتين لشوط المبتدئين، وجولتين مع التحدي واحدة منها للفرسان المواطنين.
وتعد البطولة واحدة من الفعاليات الرئيسة التي تشكل بمجملها موسماً سنوياً للفروسية يلتزم النادي بتنفيذه منذ سنوات طويلة بغية دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة، وفقاً للأسس التي وضعها المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، لتطوير هذه الرياضة العريقة، لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الإمارات، وبخاصة الشباب من الفرسان والفارسات المهتمين برياضة قفز الحواجز التي سجلت تقدماً ريادياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©