الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلباء يحتفظ بلقب كأس السفير الياباني للجودو

كلباء يحتفظ بلقب كأس السفير الياباني للجودو
6 نوفمبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

احتفظ نادي اتحاد كلباء بكأس السفير الياباني للناشئين للجودو للسنة الثانية على التوالي، وحل مركز الفجيرة للفنون القتالية ثانياً، ونادي الجزيرة ثالثاً في البطولة التي شاركت فيها 10 أندية مثلها 140 لاعباً ولاعبة. وشهدت البطولة التي أقيمت على صالة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي الجمعة الماضي، مشاركة خاصة من المتطوعين وأصحاب الهمم من برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين «سوبا»، الذين تلقوا تدريباً على مهارات تتضمن القواعد والنظم المتعلقة ببعض الرياضات التي ستجري ضمن سياق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ومنها رياضة الجودو.
كما حل ماسايوشي يامازاكي، وهو بطل ياباني عالمي سابق، كضيف على البطولة، حيث قام بتأدية عرض ثنائي للجودو مع ناؤويا هراغوتشي، المدرب باتحاد المصارعة والجودو.
وتأتي البطولة التي وصلت نسختها الثالثة، في إطار تعاون بين اتحاد المصارعة والجودو وسفارة اليابان بالدولة التي ترعى الحدث في إطار الحرص على نشر اللعبة وسط الناشئين والشباب، وقد شهد كانجي فوجيكي، سفير اليابان في الدولة، البطولة، وقام في ختامها بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، كما حضرها بيتر ويلر، المدير التنفيذي للجنة المنظمة للألعاب العالمية 2019 الأولمبياد الخاص، وراشد عبدالله الرئيس التنفيذي للعمليات في الأولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية.
وكانت المنافسات قد شهدت مستويات عالية وسط حضور كبير لأولياء الأمور، كما جاءت المنافسة مميزة في جميع مراحلها في الأوزان المختلفة التي تضمنتها المسابقة التي أصبحت ضمن أجندة اتحاد المصارعة والجودو السنوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©