الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشفى مدينة زايد ينجح في علاج كسر بفقرات مريضة تعرضت لحادث سير

مستشفى مدينة زايد ينجح في علاج كسر بفقرات مريضة تعرضت لحادث سير
7 ديسمبر 2019 00:30

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

نجح فريق طبي في مستشفى مدينة زايد، أحد مستشفيات شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في إجراء عملية دقيقة لعلاج كسر بالفقرات الظهرية لمريضة تعرضت لحادث سير وإعادتها إلى حالتها الطبيعية وتمكنها من السير دون مساعدة.
وأوضحت الدكتورة مريم راشد المحيربي المدير الطبي لمستشفى مدينة زايد أن الجهود المستمرة من قبل شركة صحة وإدارة مستشفيات الظفرة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لسكان منطقة الظفرة، عبر توفير أفضل المعدات الطبية الحديثة وتأهيل الكادر الطبي والعلاجي الذي يتم اختياره وفق أعلى المعايير الأكاديمية والخبرات العملية، ساهمت في تحقيق نقلة نوعية للخدمات المقدمة للسكان في منطقة الظفرة عبر مستشفى مدينة زايد كونه المستشفى المركزي الذي يخدم جميع مدن منطقة الظفرة.
وأوضحت أن قسم الطوارئ في مستشفى مدينة زايد استقبل مريضة إثر تعرضها لحادث سير وأجريت لها الإسعافات الأولية، وكانت المريضة تشتكي من ألم شديد بالظهر مع محدودية الحركة ودون علامات إصابة عصبية، حيث أظهرت الأشعة المقطعية وجود كسر غير ثابت بالفقرات الظهرية.
وأكد الدكتور محمد خنشور اختصاصي جراحة المخ والعمود الفقري بالمستشفى أن الفريق الطبي قام بشرح الحالة للمريضة وشرح إمكانية إجراء العمل الجراحي بطريقة الجراحة قليلة الرض. وتم إجراء العملية للمريضة بنجاح، واستطاعت المريضة بفضل الله المشي من دون مساعدة بعد العملية الجراحية مع تحسن بحالة الظهر.
وبين خنشور أن عمليات العمود الفقري تحمل خطورة خاصة لقرب ساحة العمل الجراحي من الأنسجة الحساسة للنخاج الشوكي وأعصاب الطرفين السفليين ومن الشريان الأبهر والوريد الأجوف، خاصة أن برغي التثبيت يبعد أقل من نصف سم من النخاع الشوكي وأعصاب الطرفين السفليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©