الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العين تستعد لليوم الوطني بإضاءات "الطابع الرقمي"

العين تستعد لليوم الوطني بإضاءات "الطابع الرقمي"
13 نوفمبر 2018 01:05

العين (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة العين 1000 مجسم، وتزيين وإضاءة 3000 نخلة، في إطار مشروع تزيين الطرق والمداخل الرئيسة للمدينة، استعداداً لاحتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 47، حيث ستعكس المظاهر الاحتفالية للزينة لهذا العام الهوية الرقمية وتوجه الحكومة نحو التكنولوجيا والمستقبل والريادة والفضاء‏ والشباب، وتركز كذلك على إنجازات دولة الإمارات في ظل الاتحاد.
وقالت المهندسة ناهد الظاهري، رئيس فريق زينة اليوم الوطني لمدينة العين، تعمل البلدية بالتركيز على محاور عدة، يتم من خلالها تصميم نماذج مبتكرة، وبطابع يحاكي توجهات القيادة الرشيدة.
وأضافت الظاهري، عملنا هذا العام من خلال فريق مختص من بلدية مدينة العين قام بعملية التصميم مع الشركات المنفذة، والتي تم الإعداد لها منذ بداية العام، وباستخدام أحدث المواد في مجال أعمال الزينة، وكان لأجيال المستقبل من الطلاب الفرصة لتقديم أفكار هذه التصاميم، حيث تم التعاون مع طلاب المرحلة الابتدائية من خلال تنظيم ورش عمل للتعرف على أفكارهم ورؤيتهم للهوية الإماراتية، وما يرمز لدولة الإمارات والاتحاد، حيث تم التعبير عن هذه الرموز برسومات مبتكرة ومشوقة، ليتم تخصيص دوار توام كموقع لتطبيق أفكار الطلاب عبر البدء بدمج رسومات اللوحات التعبيرية للزينة بفكر أجيال المستقبل، وبعنوان «أبناء زايد»، والتي ستضيء إبداعاتهم مدينة العين. وأشارت الظاهري، إلى أن كل دوار بمدينة العين سيتزين بطابع معين، يعكس إنجازات الدولة بمجسمات ثلاثية الأبعاد، وبعنوان معين مثل: وطن السلام والأمان، أبناء زايد. وأضافت الظاهري «ستشمل الزينة كذلك أقوال المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، والقيادة الرشيدة». وتجاوزت زينة اليوم الوطني المضاءة 1000 مجسم وأكثر من 3000 نخلة، ستغطي الشوارع والمداخل الرئيسة للمدينة، باتجاه أبوظبي ودبي ووسط المدينة والمركز الإداري، بالإضافة إلى المناطق الخارجية، مثل الهير وسويحان ومزيد والقوع، وسيتم تزيين أكثر من 15 دواراً، منها دوار سيح بن عمار ودوار توام ودوار زاخر، وستضاء زينة اليوم الوطني 47 في العشرين من نوفمبر، بعد الانتهاء من تركيب جميع عناصر الزينة، على أن تتم إزالتها بعد شهر واحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©