الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريدز.. «الملك السادس عشر» !

الريدز.. «الملك السادس عشر» !
15 ديسمبر 2019 00:07

لندن (أ ف ب)

قاد المهاجم الدولي المصري فريقه ليفربول إلى تعزيز صدارته بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه واتفورد صاحب المركز الأخير 2 - صفر على ملعب «أنفيلد رود» في ليفربول في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي .
وسجل صلاح هدفين رائعين في الدقيقتين 38 و90، رافعاً رصيده إلى تسعة أهداف على لائحة الهدافين، وإلى ثمانية أهداف في مرمى واتفورد، أكثر الأندية التي هز شباكها في إنجلترا.
ويسافر ليفربول صباح اليوم إلى الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث سيبدأ مشواره من نصف النهائي الأربعاء.
ويخوض ليفربول ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة ضد أستون فيلا بعد غدٍ، حيث سيلعب بتشكيلة رديفة.
وهو الفوز الثامن على التوالي والسادس عشر لليفربول في 17 مباراة هذا الموسم، فواصل سيره بخطى ثابتة نحو لقبه الأول منذ 30 عاما.
كما هو الفوز الـ 25 في آخر 26 مباراة «تعادل واحد» في الدوري، معززاً موقعه في الصدارة برصيد 49 نقطة، وأفضل انطلاقة له في الدوري في تاريخه.
وهي المباراة الـ 34 دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في يناير الماضي (28 فوزاً و5 تعادلات) وهي الأطول له في دوري النخبة. كما أنه لم يخسر على أرضه في الدوري للمباراة الـ49 على التوالي، وتحديداً منذ سقوطه أمام كريستال بالاس في 23 أبريل 2017.
وانتظر ليفربول الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة إلى ساديو مانيه في منتصف الملعب فلعبها خلف الدفاع لصلاح ، فتوغل داخل المنطقة، قبل أن يسددها ببراعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بن فوستر (38).
وسجل مانيه الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة من شاكيري، لكنه ألغي بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو «في أيه آر» التي أكدت تسلل المهاجم السنغالي (50).
وتصدى فوستر لتسديدة قوية زاحفة للبرازيلي روبرتو فيرمينو (62)، ثم تدخل في توقيت مناسب لقطع انفراد صلاح (63).
وكاد دولوفو يدرك التعادل للضيوف من ركلة ركنية مباشرة ارتدت من القائم الأيمن (81).
وطمأن صلاح جماهير ليفربول بهدفه الثاني، عندما استغل كرة سددها البديل البلجيكي ديفوك اوريجي برعونة بعد تمريرة من مانيه، فتهيأت أمام صلاح أمام المرمى فلعبها بروعة بكعب قدمه اليمنى بين ساقي المدافع كاباسيلي (90).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©