الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يستقطب 2100 معلم وإداري مواطن خلال عامين

«أبوظبي للتعليم» يستقطب 2100 معلم وإداري مواطن خلال عامين
1 سبتمبر 2014 00:05
يبدأ مجلس أبوظبي للتعليم الأسبوع المقبل المقابلات مع 1500 مواطن ومواطنة للعمل في الهيئات الإدارية، والهياكل الجديدة للمدارس، وبهذا العدد يكون المجلس قد عين 1800 مواطن في أقل من سنة ليصبح العدد الكامل 2100 مواطن في الهيئات الإدارية والتدريسية في عامين. وكشفت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عن ارتفاع نسبة الطلاب المواطنين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية خلال العام الحالي إلى 10%، لافتة إلى أن البيئة الجاذبة والرقابة المشددة على المدارس الحكومية، وتوطين مهنة التعليم التي ساهمت في إبراز الهوية الوطنية وتطور مصادر التعلم واستخدام التكنولوجيا والمباني المستدامة والخدمات المتكاملة من مسابح ومكتبات إلكترونية وغيرها من أهم الأسباب في هذه الهجرة. وقالت لـ «الاتحاد»: أكمل 300 معلم مواطن إجراءات تعيينهم، ويسعى المجلس إلى استيعاب 300 معلم مواطن العام المقبل في جميع التخصصات، حيث تعتبر عملية التوطين من الأولويات التي يضعها المجلس ضمن استراتيجية التطوير في المرحلة المقبلة. وأوضحت في الزيارة التفقدية التي قامت بها للمدارس الحكومية وشملت أربع مدارس في مدينة العين لليوم الأول أن نسبة الحضور عالية، وهنالك تفاعل بين أولياء الأمور والطلاب في جانب والإدارات المدرسية في الجانب الآخر، حيث شهدت عدة برامج مختلفة وفعاليات للطلاب بحضور فعال للأمهات والآباء. ولفتت الدكتورة أمل القبيسي إلى أن عدد المدارس الخاصة في مدينة العين التي أجلت دراستها «محدود وهي المدارس المتأثرة بتطوير الشارع الرئيسي وتحويل الدوار إلى إشارة مرورية حيث إن الجهات المعنية»، ووعدت بالانتهاء خلال هذا الأسبوع وسوف تستأنف الدراسة خلال أيام، فيما أكدت أن المجلس قد اصدر تعميما لجميع المدارس الحكومية بتقسيط الرسوم المدرسية للطلاب المقيمين في أربعة أقساط لتسهيل الأعباء المالية عليهم سوى للذين لم يدفعوا العام المقبل أو الذين سيدفعون لهذا العام لافتة إلى أن عدد الطلاب المقيمين اقل من ألف طالب. وزارت القبيسي كلاً من: مدرسة عالية، واحمد بن زايد، والزيدية، وروضة قدير، واطمأنت على سير العمل في أول يوم للعام الدراسي الجديد والاحتياجات، حيث كانت بداية موفقة وبنسبة عالية كما سادت روح معنوية عالية، لافتة الى أن المتابعة الحثيثة للقيادة الرشيدة لتطوير التعليم والنظر في المخرجات ساهمت بشكل كبير في كل تلك الإنجازات. ولفتت إلى أن المعلمين الجدد البالغ عددهم 300 معلم مواطن تأقلموا بشكل كبير مع مدارسهم نتيجة الدورات التدريبية والجرعات التأهيلية التي تلقوها خلال الفترة الماضية، لافتا إلى ان اليوم شهد برامج متنوعة في المدارس منها «رحلة اكتشاف» ومبادرة «ويا عيالنا» حيث دعا المجلس أولياء الأمور حضور اللحظات الأولى لرحلة الاستكشاف. وأضافت أن من اكبر الأشياء المبشرة في عملية التطوير تحسن جودة التعليم في المدارس الحكومية التي أصبحت ظاهرة للعيان، وجودة المخرجات، والدليل وجود هجرة للطلاب المواطنين من المدارس الخاصة إلى الحكومية، لافتة إلى أن المجلس يبحث جودة التعليم للمدارس الحكومية وحتى الخاصة فجميع المدارس هي تحت مظلة المجلس، لذلك هنالك برامج للارتقاء بالمدارس الخاصة «ارتقاء» هذه البرامج تطبق من خلال الجولات التفتيشية المشددة للمدارس الخاصة وتقيمها وتصنيفها الى درجات وربط زيادة الرسوم المدرسية بكل هذا فزيادة الرسوم تخضع لمجموعة معايير يضعها المجلس بشكل دقيق جدا حتى يرتقي بتلك المدارس الخاصة الى مستويات عالية جدا. وأكدت أن نسبة توطين المعلمين بلغت هذا العام 5% وسيكون التركيز العام المقبل على استقطاب المعلمين المواطنين حيث يقدم المجلس للمعلمين المواطنين تطوير قدراتهم، والدورات التدريبية وتشجيعهم، والتبني الكامل لهم كما يعمل معهم على رد الجميل لبلادهم من خلال تربية الأجيال، ويعمل على جعل البيئة التعليمية جاذبة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©