الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي يفاوض دياز لخلافة كارتيرون

الأهلي يفاوض دياز لخلافة كارتيرون
25 نوفمبر 2018 00:14

القاهرة (الاتحاد)

يكثف مجلس إدارة الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، اتصالاته بعدد من الوكلاء لإبرام التعاقد سريعاً مع المدير الفني الأجنبي الجديد الذي يتولى المهمة خلال الفترة المقبلة، أملاً في إنقاذ الموسم، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا وتوديع كأس زايد للأندية الأبطال مبكراً. وقرر الأهلي إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، بعد التعادل أمام الوصل بهدف لمثله على استاد زعبيل في إياب دور الـ 16، وتوديع كأس زايد، ومن قبله خسارة لقب دوري الأبطال بثلاثية أمام الترجي على استاد رادس، والفشل في بلوغ كأس العالم للأندية خلال ديسمبر المقبل.
قال محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي، في تصريحات لـ «الاتحاد»، إن مجلس الإدارة يتفاوض بشكل مكثف مع عدد كبير من الوكلاء والمدربين لإبرام تعاقد سريع مع مدير فني أجنبي، ليتولى المهمة ويخلف كارتيرون في الفترة المقبلة مع صعوبة الموقف.
أوضح مرجان أن مجلس الأهلي لن يبخل في التعاقد مع مدرب صاحب خبرات طويلة وسيرة ذاتية قوية، وقادر على بناء فريق الكرة مرة أخرى، وإعادة الاستقرار إليه من جديد، مؤكداً أن المجلس رصد مبلغاً ضخماً، لإبرام تعاقدات جديدة، خلال الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، من أجل دعم الفريق بعناصر مميزة، تعاونه على الاحتفاظ بلقب الدوري، ومحاولة الفوز بكأس مصر، وإكمال مشوار النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا.
وأعاد الأهلي، باب المفاوضات مرة أخرى مع المدرب الأرجنتيني المخضرم رامون دياز لتولي تدريب القلعة الحمراء وخلافة كارتيرون، أملاً في إنقاذ الموسم الحالي، والفوز بأحد الألقاب، خاصة في ظل حالة الغضب الشديدة التي تسيطر على الجماهير، بسبب التخبط الإداري والفني داخل النادي ومجلس الإدارة، وكان رامون دياز قريباً من تولي تدريب الأهلي، قبل كارتيرون، ولكن المدرب الأرجنتيني تراجع وتعاقد لتدريب اتحاد جدة السعودي، ولم يستمر معه سوى فترة قصيرة، واضطر الأهلي حينها لإبرام تعاقد مع المدرب الفرنسي المقال لمدة موسمين قادمين. ويملك دياز سيرة ذاتية قوية، وسبق له تولي تدريب ريفر بلات الأرجنتيني وسان لورنزو وكلوب أميركا وإندبندينتي، ومنتخب باراجواي، بجانب قيادة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي، وهو ما يجعل إدارة الأهلي المصري تضعه خياراً أول لخلافة كارتيرون.وكشف محمد مرجان عن أن المجلس يسعى لإنهاء المفاوضات مع المدرب الجديد بأسرع وقت ممكن، خاصة أن الفريق يخوض عدداً كبيراً من المباريات القوية في الدوري، بجانب بداية مشوار دوري الأبطال من دور الـ32 خلال ديسمبر، وبالتالي فإن الإدارة تسرع الخطى في التفاوض مع المدرب، متوقعاً الإعلان عن المدرب وتشكيل جهازه الفني خلال أسبوع.

رحيل مدرب الحراس
وافق الأهلي المصري على رحيل مصطفى كمال مدرب حراس الفريق عن منصبه، موجهاً إليه الشكر على الجهد الذي بذله منذ توليه المسؤولية.
وأعلن مجلس إدارة الأهلي عن عودة طارق سليمان ليتولى تدريب حراس المرمى من جديد، حيث كان قد رحل عن المنصب رفقة حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي، كذلك وافق النادي على طلب محمد يوسف المدير الفني المؤقت للأهلي بتصعيد عادل مصطفى المدرب بقطاع الناشئين للعمل مع الجهاز الفني للفريق الأول خلال الفترة المقبلة، وذلك في أعقاب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن منصب المدير الفني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©