الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطة الفلسطينية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرارات لصالح فلسطين

السلطة الفلسطينية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرارات لصالح فلسطين
1 ديسمبر 2018 21:54

رحبت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على عدة قرارات لصالح فلسطين والجولان السوري المحتل.
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان، إن "نتائج التصويت تثبت تعاظم التضامن الدولي مع الحق الفلسطيني والعربي، وتعزز مناهضة العالم ونبذه ورفضه للاحتلال الإسرائيلي".
وأضاف المحمود أن هذا التصويت "يسقط كافة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها إسرائيل في القدس وفرضت أو تحاول فرض قوانينها وولايتها كسلطة قائمة بالاحتلال ويجعلها باطلة ومرفوضة وغير قانونية وليس لها أي شرعية على الإطلاق".

اقرأ أيضاً... السلطة الفلسطينية تنتقد عجز المجتمع الدولي إزاء إسرائيل
كما أوضح أن "هذه القرارات تعتبر استفتاءً عالمياً على السياسة الأميركية المنحازة لإسرائيل وعلى وجود الاحتلال، والذي يجدد العالم توافقه على ضرورة إنهائه تماماً وإفساح المجال لإرساء أسس السلام والأمن والاستقرار في العالم".
وتضمنت قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، ضرورة الحفاظ على الوضع الحالي لمدينة القدس المحتلة ورفض كل ما حصل خلال الفترة الماضية لاسيما بعد نقل واشنطن سفارتها إليها، إضافة لقرار يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية بالوسائل السلمية وثلاثة قرارات لاستمرار عمل لجان متعلقة بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©