الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين فخر العرب!

العين فخر العرب!
20 ديسمبر 2018 00:12

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

رسم الزعيم العيناوي الفرحة في الشارع العربي، وأكد أن كرة القدم في الدولة تملك الكثير، وأنها قادرة على الإبهار، متى حضرت العزيمة والإصرار والرغبة في أن تكون بين نخبة الأندية العالمية.
وأسعدت انتصارات العين العابرة للقارات عشاق الكرة من الخليج إلى المحيط، وكانت مصدر سعادة وفخر للنجوم السابقين الذين أعطوا الكثير ووضعوا بصمتهم في الملاعب، حيث أجمع نخبة منهم أن الزعيم بعدما قدمه من مستويات عالية كان فيها الطرف الأفضل، فإنه مؤهل للفوز باللقب وتحقيق إنجاز عربي غير مسبوق، حتى وإن كان المنافس فريقاً مثل ريال مدريد الذي خاض مباراة نصف النهائي أمس أمام كاشيما انتلرز، بعد أن قدم العين كرة رفيعة ومستويات عالية، وأظهر قدرات كبيرة في صفوفه.
بداية أكد لخضر بلومي نجم الكرة الجزائرية السابق وأحد أعظم المواهب في تاريخ اللعبة، أن ما قدمه العين يعكس أن العمل فقط هو السبيل لتحقيق النجاح، وأن الكرة العربية قادرة علي إعادة سيرتها الأولى، عندما كانت تبهر العالم بمواهب كروية من الطراز الرفيع، معتبراً أن الأمثلة على ذلك عديدة ومدونة في ذاكرة كرة القدم العالمية، مشيراً إلى أن العين أكد أنه ليس مجرد فريق فقط، بل كمنظومة عمل معتمداً على أن تجويد العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق الأحلام.
وقال: نحن فخورون بما قدمه العين في مبارياته الثلاث الماضية، وقد كان جديراً بالوصول إلى النهائي، والفرصة أمامه كبيرة في الفوز بالبطولة حتى وإن واجه ريال مدريد، الذي يمر بفترة هبوط منذ رحيل زيدان ورونالدو.
وتابع الأسطورة الجزائرية: الإمارات دولة عظيمة وشعبها عظيم وهي متميزة في كل شيء، وما قدمه العين يؤكد أن بإمكان العرب الكثير، يجب أن يظهر المسؤولون لدينا اهتماماً بالكرة، والعين نموذج على أن الاهتمام يقود للتجلي في عالم المستديرة، لأن لدينا رجالاً قادرين على صناعة التاريخ.
وأشاد بلومي بالتنظيم الرائع والاحترافي الذي قدمته الإمارات إلى العالم، مشيراً إلى أن البطولة ناجحة فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً، وأن العالم كله لا يتحدث إلا عن الإمارات وإبهارها للجميع، وعن العين الذي أدهش الدنيا وبرهن على أنه النموذج الذي يجب أن تحتذي به كل الدول العربية.
من جهته قال الدولي السعودي السابق محمد شلية: البطولة من أنجح نسخ كأس العالم للأندية، وزادها توهج العين، هو فريق كبير فعلاً وقولاً، وقد أكد ذلك عبر المستويات العالية التي قدمها، وصوله للمباراة النهائية. شاهدت المباريات الثلاث ورأيت الروح العالية والانضباط التكتيكي وتألق جميع خطوط اللعب، وبشكل خاص الحارس خالد عيسى الذي يستحق النجومية المطلقة للبطولة.
وأضاف: الإمارات التي تفوقت على نفسها في كل التفاصيل، وقدمت للعالم وجهاً مشرقاً كعادتها، فشكراً أبوظبي، وأتمنى أن يكون العين البطل المتوج، فالزعيم أكد حتى الآن أنه قاهر الصعاب وملك التحديات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©