الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

يوم مفتوح لمناقشة متطلبات وآراء مستأجري محال «مترو دبي»

8 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - التقت هيئة الطرق والمواصلات مستأجري محال مترو دبي، خلال تنظيمها يوماً مفتوحاً للوقوف على متطلباتهم كافة والأخذ بآرائهم الإيجابية الرامية نحو التطوير. جاء اللقاء في المبنى الرئيس للهيئة بحضور عبدالله المدني رئيس لجنة متابعة الشؤون التجارية لمترو دبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي، وسعيد المري مدير إدارة العقود والمشتريات، ورمضان عبدالله مدير إدارة تشغيل القطارات، وعبدالله يوسف آل علي مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار، إلى جانب عدد من المسؤولين في الهيئة. وأكد عبدالله المدني حرص هيئة الطرق على تعزيز العلاقات الثنائية وأواصر التعاون المشترك مع جميع المتعاملين معها من مختلف القطاعات، باعتبارهم شركاءها الاستراتيجيين الذي يحرصون على العمل جنباً إلى جنب لتحقيق رؤيتها في “ تنقل آمن وسهل للجميع”، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تسهم بشكل كبير في تحقيق مزيد من التقدم والرقي، وتعزيز سمعة إمارة دبي ومكانتها كمركز تجاري واقتصادي رائد في المنطقة. وتخلل اللقاء تقديم عرض مرئي عن إنجازات الهيئة خلال سنواتها الماضية والتي أصبحت سمعتها تضاهي كبريات الدول العالمية من إنجازات رائدة في المجالات كافة، وأهمها ما يتعلق بوسائل النقل الجماعي خاصة المترو الذي تمّكن من تحقيق قفزة كبيرة في أعداد مستخدميه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالعاميين الماضيين، حيث بلغ عدد الركاب من شهر يناير وحتى يونيو 2012 ما يقارب 8 ملايين، و840 ألفاً، و651 راكباً بخطيه الأحمر والأخضر. كما سلط العرض المرئي الضوء على محال البيع بالتجزئة في محطات المترو والتي سيتم تأجيرها خلال الفترة المقبلة وعددها 106 محال في محطات الخط الأحمر، و68 محلاً في محطات الخط الأخضر، والتي تتمتع بخاصية جديدة من خلال تقديمها لخدمات وأنشطة مميزة لمرتادي مترو دبي، خاصة أنه سيسمح بتشغيل محلات متنوعة كبيع الكتب والقرطاسية، الإكسسوارات، الهدايا، محلات التجميل والصالونات النسائية، المصارف، الإلكترونيات، وغيرها من الأنشطة التي ستمنح المستأجرين فرصة اختيار ما يناسبهم، بهدف زيادة مستخدمي المترو وزيادة حجم الاستثمارات فيه كونه نقطة التقاء مختلف شرائح المجتمع. بعدها تم فتح باب الحوار والنقاش بين المسؤولين في الهيئة والمستثمرين الذين اتفقوا على ضرورة عقد مثل هذا اللقاء وبشكل دوري خلال السنة للاطلاع على أفضل الآراء والأفكار الجديدة التي تسهم في التطوير وسرعة الإنجاز، كما طالبوا بضرورة عمل حملات توعية مُكثفة للجمهور تبين لهم أبرز الأماكن المخصصة لتناول المأكولات في محطات المترو وغير المخصصة حتى يتجنبوا المخالفة ودفع الغرامات المالية. كما تم تقديم أراء متنوعة تم أخذها بعين الاعتبار وسيتم دراستها من قبل فريق عمل اللجنة المخصصة للشؤون التجارية في الهيئة لتقديم أفضل الحلول، فضلاً عن فتح قناة تواصل محددة مع المستثمرين عبر معنيين باستقبال طلباتهم وتوصيلها للمسؤولين بما يضمن السهولة في العمل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©