أخضعت بلدية دبي عدداً من الخدمات الرئيسية التي تقدمها للجمهور للتقييم من منظور تجربة المتعامل بهدف التعرف على مستوى جودتها من خلال ثلاثة محاور رئيسية هي، الاستفسار عن الخدمة، وطلبها، وإنجازها. ويشمل التقييم عشر خدمات خاصة بإصدار شهادة إنجاز المباني، وإصدار الخرائط المساحية، وطلب تحصين الحيوانات، وفحص الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، وإصدار تصاريح الإعلان، وتسجيل صهاريج الصرف الصحي، وإصدار شهادات صحية للمواد الغذائية، وتصريح استيراد مواد خطرة، وعدم الممانعة لأعمال البستنة، والإفراج عن المواد الاستهلاكية. وأكد المهندس خالد عبدالرحيم مدير إدارة علاقات المتعاملين في بلدية دبي حرص البلدية على إيجاد قنوات وسبل جديدة لتقييم مستوى الجودة بخدماتها المقدمة للمتعامل، لذا عملت مؤخراً على اعتماد مفهوم تجربة المتعامل كأحد القنوات الفعالة للحصول على نتائج دقيقة عن مستوى الخدمات، منوهاً بأن هذا المفهوم يعتمد على تقييم الخدمة من لحظة تفكير المتعامل بالحصول عليها إلى أن يتم إنجازهها. وأضاف أن التجربة تستهدف تحسين الخدمات التي تقدمها جميع إدارات بلدية دبي بالتوازي مع المدخلات الأخرى كالشكاوى، ودراسات الرضا، ومخرجات التدقيق على النظم الإدارية.