جمعة النعيمي (أبوظبي)

بلغ عدد أعضاء مبادرة «كلنا شرطة» نحو 49873 متطوعاً من 118 جنسية مختلفة، مما يدل على المشاركة المجتمعية من كافة فئات المجتمع، وذلك وفقاً للعقيد محمد سالم الشحي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي.
وأوضح الشحي أنه يمكن التسجيل في «كلنا شرطة» الذي أطلقته القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث تهدف المبادرة إلى تكريس العمل التطوعي لكافة شرائح المجتمعات من مختلف الجنسيات، لافتاً إلى أنه في البداية يتم تحميل تطبيق «كلنا شرطة»، إذ يتم التحقق من إدخال جميع بيانات الشخص، ومن ثم يتم قبول الجهة المختصة للشخص، بعدها يتم تدريب الشخص على أداء المهام المطلوبة منه وإخراجه لدورة «كلنا شرطة» ومن ثم تعريفه بمهام المبادرة والمشاركة في تنظيم الفعاليات.
وأضاف: كما تهدف المبادرة لتعزيز دور المجتمع في دعم العمل الأمني والتواصل مع المجتمع لتحقيق الأولويات الشرطية وتعزيز الأمن والأمان في المجتمع وتقديم العمل التطوعي في المجتمع بحيث يكون عملا ذا منهج ومدار من قبل شرطة أبوظبي.
ولفت الشحي إلى أنه بعد اجتياز القبول والتدريب لكافة أعضاء «كلنا شرطة»، يتم تكليفهم بالعديد من المهام، كتنظيم الفعاليات والأنشطة والمشاركة في التوعية الأمنية والمجتمعية بالإضافة إلى رصد التقارير سواء كانت هذه التقارير أمنية أو مرورية أو مجتمعية، والظواهر التي تحدث في المجتمعية سواء كانت أمنية أو مرورية.
وأكد العقيد محمد سالم الشحي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي، أن أي ظاهرة سلبية أو سلوك من قبل أفراد المجتمع يمس بشكل مباشر أو غير مباشر أمن وسلامة المجتمع وكـافـة المقيمين على أرض الدولة، سواء الظواهر المرورية أو الأمنية، فإنه بإمكان أي شخص الاتصال على بدالة أمان والإبلاغ عن الواقعة.