دبي (الاتحاد) - مثلما تأهلت كوريا واليابان إلى المونديال في السابق، نجحت هذه الدول في تطبيق الاحتراف، طبقاً للشروط والمتطلبات العالمية، وتحولت الأندية إلى شركات خاصة، وجلبت الرعاة، ليس فقط على المستوى الآسيوي بل أيضاً جميع الشركات العالمية، خاصة في المجال الرياضي، وتنوعت الرعاية بين أموال يتم دفعها مقابل خدمات للشركة أو ملابس رياضية وأدوات تتكفل بها الشركة من أجل الحصول على مقابل إعلاني. وتوصلت الأندية الكورية واليابانية إلى صفقات غالية من شركات عالمية، بل وصلت إلى بيع الأندية من خلال تملك الشركات جزء من النادي، وربما النسبة الأعلى، وتغيرت أسماء الأندية إلى أسماء الشركات التي اشترت الجزء الأكبر منها.