هزاع أبوالريش (أبوظبي) خلال فعالية الماراثون العلمي الأول، التي نظمتها «المدرسة الحديثة الخاصة في أبوظبي»، أكد طلاب أن روح التنافس بينهم تزكي في نفوسهم محبة العلم والقدرة على فهم المواد الدراسية والاطلاع على كتب خارج المناهج، وهو ما يؤصل فرص الابتكار في نفوسهم، وقد تنافس طلاب 9 مدارس خاصة مطبقة للمنهاج الوزاري بإمارة أبوظبي على «درع العلوم». جاءت المشاركات الطلابية متنوعة حاملة على عاتقها روح الإبداع والمنافسة، حيثُ ذكر عماد إسبل، مدير المدرسة أن هذه الفعاليات العلمية تساهم في تحفيز الطلبة على الإبداع والابتكار، وتحفزهم على تجاذب الأفكار لاستنتاج واستلهام الأفكار المتميزة، لافتاً إلى أن تبادل المعلومات الثقافية بين المدارس يثري الساحة الإماراتية ويضيف الأفكار الإبداعية التي تولد اختراعات وابتكارات تخدم المجتمع، مشيراً إلى أن مثل هذه المنافسات تزيد خبرة الطالب، وتعطيه قدراً كافياً من الجرأة، وإبداء الرأي بكل ثقة واعتزاز. وقالت نورة محمد حمزة، طالبة في الصف العاشر بمدرسة الحديثة الخاصة، إن هذه المنافسات والمسابقات والفعاليات أضافت لنا معلومات جميلة ومثيرة، نستطيع من خلالها استنتاج المفاهيم العلمية التي تبني شخصيتنا، ما يضفي إلينا الحماس وزرع روح المنافسة والتعلم لأجل التحدي والفوز، وكسب الرهان مع الآخرين.