عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن إنشاء وتشكيل لجنة استمرارية الأعمال في حكومة عجمان تعمل بالتعاون والتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، وذلك من منطلق حرص حكومة عجمان على ضمان استمرارية الأعمال والخدمات لدى الجهات الحكومية في الإمارة على الوجه الذي يكفل تأدية وتقديم تلك الأعمال والخدمات دون توقف أو قصور. ويناط باللجنة، بناءً على القرار الصادر استحداث برنامج لاستمرارية الأعمال في الجهات الحكومية في إمارة عجمان، وتقييم الممارسات الحالية المطبقة في الجهات الحكومية بهذا الخصوص للوقوف على فرص التحسين الممكنة واقتراح منظومة إجراءات بشأن الاستمرارية في تقديم الأعمال والمهام والخدمات الحكومية الحيوية، في ظل أي أوضاع أو ظروف طارئة، وبناء القدرات لدى الجهات الحكومية بهدف تعزيز الاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ وتوقف الأعمال والتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة وتمثيل الإمارة في الاجتماعات واللجان ذات الصلة.
ونص القرار على أن تشكل اللجنة برئاسة رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في عجمان وعضوية كل من نائب القائد العام لشرطة عجمان ومدير عام دائرة البلدية والتخطيط، ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، ومدير عام دائرة المالية ومدير عام هيئة النقل، ومدير عام حكومة عجمان الرقمية، ومدير عام دائرة الموارد البشرية والأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي والمدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية ومنسق عام برنامج عجمان للتميز، ومدير مركز عجمان للاتصال. وأوجب القرار على الجهات الحكومية والمعنية كافة في الإمارة التعاون التام مع اللجنة، وتقديم أوجه الدعم والمساندة كافة التي تطلبها والتي تمكّنها من تحقيق الأهداف وتأدية المهام والمسؤوليات المنوطة بها بموجبه.