بعد أن تداولت شريحة كبيرة من الناس الرسائل النصية التي تشجع على مقاطعة عدد من الجمعيات والمحال التجارية، وذلك للحد من زيادة الأسعار، نظمت هذه الجمعيات عروضا لسلع قاربت على الانتهاء لجذب المستهلكين، وكما يقال ''الضحك على عقول الناس'' بوضع سلع رديئة للعرض وبأسعار زهيدة حتى أنها في الأصل لا تستحق هذه القيمة، كل هذا لإحباط فكرة المقاطعة·· قاموا بذلك لكنهم لا يعلمون أن المستهلك وصل إلى درجة وعي كبيرة، وهو الآن لا يشتري أي شيء لا يحتاج إليه، إنما يركز على السلع الضرورية ويبتعد عن السلع الكمالية، كما أصبح الفرد منا يستطيع أن يميز بين الرديء والجيد، فليس من المعقول أن يضع الناس أموالهم في سلع غير جيدة لأنهم ليسوا ناقصي عقل وفهم بالأمور· مهدي علي