"أي شخص يمكنه الطهي"، هذا هو الشعار الذي تستخدمه شركة "فيسلر" الألمانية المصنعة لأجهزة الطهي للترويج لأحد خطوط انتاجها الجديدة. ولكن في واقع الأمر فإن هذا الشعار يجب ان يكون كالتالي: "أي شخص يستطيع الطهي إذا كان يمتلك هاتفا ذكيا وقدر طهي متصل بالشبكة". يشهد هذا العام المزيد من أجهزة ومنتجات الطهي المطروحة في الأسواق التي ترمي إلى دعم جهود أي شخص سواء رجل أو إمرأة في ممارسة هواية الطهي. عرضت القليل من هذه الابتكارات في معرض "امبينته" للسلع الاستهلاكية للعام الجاري في فرانكفورت في فبراير الجاري. أعلنت شركتا "إلو" البرتغالية و"سيفرين" الألمانية للادوات الكهربائية عن اتفاقية شراكة تسويقية في المعرض. وفي اطار الاتفاقية سوف تبيع الشركتان منتجاتهما بأكواد "كيو آر" في المستقبل. وسوف تسمح أكواد الشركتين للمستهلكين بالحصول على معلومات مباشرة بشأن قدر الضغط أو ماكينة القهوة التي اشتروها لتوهم.