سان فرانسيسكو (د ب أ) - فرضت الولايات المتحدة غرامة قدرها 500 ألف دولار على شركة خطوط آسيانا الجوية، بسبب فشلها في مساعدة الركاب وأسرهم بالشكل اللائق، في أعقاب تحطم طائرة في سان فرانسيسكو في يوليو، حسبما أعلنت وزارة النقل أمس الأول. وقالت الحكومة الأميركية: إن الشركة الكورية انتهكت قانون دعم الأسر لشركات الطيران الأجنبية لعام 1997، وذلك بسبب عدم إعلانها على الفور عن رقم هاتف يمكن للأسر أن تتصل عليه للحصول على معلومات. علاوة على ذلك، استغرقت اسيانا يومين كاملين من أجل التواصل بنجاح مع أسر معظم الركاب، بينما لم يتم الاتصال ببعض الأسر لمدة خمسة أيام بعد الحادث. وقال وزير النقل الأميركي أنتوني فوكس: «في الحالة النادرة للغاية لحدوث تحطم، تكون شركات الطيران لديها مسؤولية لتقديم دعمها الكامل لمساعدة الركاب وأسرهم، من خلال اتباع كل عناصر خطط دعم الأسر.. يجب أن يكون آخر شيء يمكن أن يمثل قلقا للأسر والركاب في مثل ذلك الوقت العصيب هو كيفية الحصول على معلومات من شركة الطيران».