تحرير الأمير (دبي) أكدت هيئة طرق ومواصلات دبي، حل 97% من الشكاوى الواردة، إلى مركز الاتصال في الوقت المحدد، لافتة إلى تلقيها 200 شكوى يومياً، بحسب أحمد محبوب مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في الهيئة، الذي أشار إلى وجود 302 موظف يتقنون 16 لغة يتعاملون مع الشكاوى والعمل على حلها فوراً. وقال محبوب لـ «الاتحاد»: في حال كانت المكالمات عن بلاغات طارئة تشكل خطراً على مستخدمي الطرق يتم إدراجها على الفور في نظام CRM، وتحويلها إلى مكتب الطوارئ الذين يقومون بدورهم بمتابعتها مع الجهات المعنية، والتأكد من إيجاد الحلول المناسبة لها خلال 24 ساعة كحد أقصى، وثم الاتصال بالمتعامل لإفادته بالحل وقياس مدى رضاه. وأشار إلى أنه عند قيام المتعامل بالاتصال على الرقم المجاني 8009090 للاستفسار عن أي خدمة يتم الرد عليه فوراً من قبل وكلاء الخدمة الهاتفية المدربين من خلال قاعدة معلومات خدمات الهيئة، موضحاً أن الاتصالات تشمل الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات والطلبات البلاغات الطارئة «مدينتي»، والبلاغات غير الطارئة مثل المعاملات الإلكترونية والمفقودات والمعثورات. وقال: تلقى قسم مركز الاتصال خلال العام الماضي مليونين و210 مكالمات، فيما بلغ عدد المكالمات الصادرة من مركز الاتصال خلال الفترة نفسها 226979 مكالمة. وأضاف: بلغ عدد البريد الإلكتروني الوارد لمركز الاتصال خلال عام 2016 نحو 102,609 بريد، أما عدد الفاكس الوارد فبلغ 586 فاكس، وسجلت مسوحات قياس رضا المتعاملين 57078 استبياناً، أما عدد نماذج ملاحظات المتعاملين الواردة خلال عام 2016 فبلغت 2623 نموذجاً فيما بلغ عدد المحادثات الفورية التي تم الرد عليها عبر مركز الاتصال خلال العام 48079 محادثة. ونوه بأن الهيئة تنظم لموظفي مركز الاتصال دورات تدريبية حتى يكونوا على دراية تامة ومعرفة في الرد على المتصلين. الآيزو 27001 في أمن المعلومات لـ«طرق دبي»دبي (الاتحاد) حصلت هيئة الطرق والمواصلات على شهادة الآيزو 27001 (ISO27001) والمتخصصة في مجال أمن المعلومات، وهي شهادة عالمية تعنى بحماية وإدارة أمن المعلومات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية. وأعرب مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عن سروره واعتزازه بحصول الهيئة على هذه الشهادة المهمة في مجال أمن المعلومات، وذلك خلال إهدائه الشهادة من قِبل عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي، وناصر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، مؤكدا أن هذه الشهادات تعكس سعي الهيئة للوصول إلى أقصى درجة من أمن المعلومات، وهو ما يمثل إحدى الغايات الاستراتيجية المهمة وهي (تكامل هيئة الطرق والمواصلات)، مشددا على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذا المستوى الراقي من الأداء.