مدريد (د ب أ) - أعلنت مجموعة إنديتكس الإسبانية للمنسوجات المالكة للعلامة التجارية “زارا” وسبع علامات تجارية أخرى أمس أن أرباحها الصافية ارتفعت بنسبة 22% لتصل إلى 2?4 مليار يورو (3?1 مليار دولار) في عام 2012. واعتمد نمو أكبر سلسلة متاجر للملابس في العالم على الأسواق الصينية والأميركية وأسواق الإنترنت، في حين تضررت مبيعاتها في إسبانيا واليونان اللتين تتعرضان للركود. ويبلغ عدد متاجر إنديتكس الآن 6009 متاجر في 86 دولة بعدما افتتحت 482 متجرا جديدا العام الماضي. ولدى المجموعة حوالي 400 متجر في الصين، ثاني أكبر أسواقها بعد إسبانيا. وتراجعت حصة إسبانيا من مبيعات إنديتكس من 25 إلى 21%، في حين ارتفعت حصة آسيا من 18 إلى 20% والأميركتين من 12 إلى 14%. وبلغت حصة الدول الأوروبية الأخرى غير إسبانيا 45%. ودخلت إنديتكس أسواقاً جديدة العام الماضي، بينها جورجيا والإكوادور ومقدونيا. وتبيع الشركة أيضاً منتجاتها عبر الإنترنت في 23 دولة.