أمين الدوبلي (أبوظبي)

وجه سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة رسالة إلى لاعبي ولاعبات النادي للجو جيتسو بمناسبة تصدر أكاديمية النادي للتصنيف المحلي والآسيوي واحتلالها للمركز الثالث عالمياً، وقال فيها سموه: كفيتم ووفيتم أيها الأبطال والبطلات.. كنتم على قدر المسؤولية.. وضعتم الوحدة في المكانة التي يستحقها، إنجازاتكم فخر لكل منتسبي هذا النادي، ثقتنا فيكم بلا حدود، ولكن مطلوب منكم الكثير في المستقبل، لأنكم تملكون القدرة على احتلال الصدارة.. ما قدمتموه كان رائعاً.. ولكنكم مطالبون بمضاعفة الجهد في الموسم المقبل للوصول إلى القمة، صعود القمة صعب.. ولكن الحفاظ عليها أصعب.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته شركة الوحدة للألعاب المصاحبة للفريق في احتفالية 5 نجوم حيث نقل رسالة سموه للاعبين واللاعبات، خالد الهنائي رئيس مجلس إدارة الشركة خلال الكلمة التي ألقاها، وذلك بحضور الشيخ حمدان بن سعيد بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، وعلي سعيد المزروعي رئيس مجلس إدارة النادي، وحمد بن علي الضبع الدرمكي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وخالد الهنائي رئيس مجلس إدارة الشركة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للاتحاد، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، كما حضر الحفل الذي أقيم في استاد آل نهيان عدد كبير من أسر اللاعبين والمدربين والإداريين.
وتوجه خالد الهنائي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم ورعاية رياضة الجو جيتسو في الإمارات وآسيا وكل دول العالم، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية لهذه الرياضة التي ترتبط بالكثير من القيم المفيدة للأجيال الجديدة وللمجتمع بشكل عام.
كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي على دعمه ومتابعته وتوجيهاته التي كانت وراء كل الإنجازات، مشيراً إلى أن أكاديمية النادي، وإن كانت قد تأسست قبل أقل من 3 أعوام، إلا أنها صنعت مكانة مرموقة على المستوى المحلي، وفي آسيا والعالم، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق إلا بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وعلى رأسه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، واتحاد الجو جيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي، حيث إن الجهتين شريكان استراتيجيان في كل نجاحات الوحدة.
وقال: أتوجه بالشكر إلى أسر اللاعبين واللاعبات لأنهم تحملوا الكثير، وساندونا وساندوا أبناءهم وبناتهم، وكانوا معهم في كل المشاركات، وفقد ضحى المدربون واللاعبون والإداريون في الأكاديمية بالكثير من أجل الوصول إلى هذه المكانة، ضحوا براحتهم، وبوقتهم، وبجهدهم وكانوا مثالا لتحمل المسؤولية والتحدي والإصرار والعزيمة وقوة الشخصية والثقة بالنفس، وكلها قيم تؤصلها رياضة الجو جيتسو في أجيالنا الجديدة.
وأضاف: كل الشكر للأسر واللاعبين والرعاة والداعمين والشركاء الاستراتيجيين، وبرغم كل ما حققناه إلا أن المشوار ما زال طويلا، لأن قلعة أصحاب السعادة لا تقبل إلا بالرقم واحد في وطن الصدارة، ودولة اللا مستحيل.
وعدد الهنائي الإنجازات التي حققتها الأكاديمية في الموسم الحالي وهي المركز الثالث عالمياً، والمركز الأول آسيوياً ومحلياً، والمركز الأول عالمياً ومحلياً لفئة السيدات في بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، والمركز الأول عالمياً ومحلياً في بطولة أبوظبي جراند سلام جولة أبوظبي، المركز الثاني محلياً في بطولة كأس رئيس الدولة، والمركز الثاني محلياً في بطولة «أم الإمارات»، والمركز الأول في بطولة دبي الدولية للمحترفين، والمركز الأول في بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين، والمركز الأول في بطولة الشهيد.
وتم تكريم اللاعبين وللاعبات أصحاب الإنجازات العالمية وهم ريم الهاشمي بطلة العالم للحزام الأزرق وأفضل لاعبة إماراتية حزام أزرق للموسم المنقضي، وحمدة الشكيلي أفضل لاعبة إماراتية صاعدة حزام أزرق في الموسم المنقضي، وهزاع القبيسي أفضل لاعب إماراتي صاعد حزام أزرق في الموسم الماضي، وحمد البلوشي أفضل لاعب من أصحاب الهمم.
كما تم تكريم الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين واللاعبات جميعهم الذين حصدوا الميداليات على مدار الموسم، وسط أجواء مثيرة من الألعاب النارية، وألعاب الليزر، على المنصة التي أعدت خصيصاً لهذا الغرض، وتم تكريم الشركاء وهم مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الجو جيتسو، وشركة بالمز الرياضية وشركة أبوظبي للإعلام.

فيلم تسجيلي
تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان «نجوم يصنعون التاريخ» استغرق 5 دقائق، وتضمن أهم اللحظات والمشاهد التي حقق فيها أبطال النادي إنجازاتهم على مدار الموسم، خلال مشاركاتهم الداخلية أو الخارجية وفي بطولة العالم، بالإضافة إلى لحظات التكريم المهمة في الموسم الماضي والفوز بلقب أفضل ناد محلي، وفي الموسم الحالي من خلال الفوز بلقب أفضل ناد محلي وآسيوي وثالث أفضل أكاديمية في العالم بعد كل من «جي إف تيم» البرازيلية، وشاك مات الأميركية.

400 لاعب ولاعبة
تأسست أكاديمية الوحدة للجو جيتسو عام 2016 بتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وبدأت بـ 6 لاعبين، وتحت إشراف مجموعة من المدربين والإداريين الأكفاء وعلى مدار 3 سنوات وصل عدد الممارسين للعبة بالنادي إلى 400 لاعب ولاعبة، وتسعى الأكاديمية لتوفير البيئة المناسبة لاكتشاف المواهب وصقلها، مع توفير كل فرص الاحتكاك مع مختلف المدارس العالمية.