طوكيو (د ب أ) - تعتزم شركة “نيسان موتور”، ثاني أكبر منتج للسيارات في اليابان، إحياء علامتها التجارية “داتسون” بعد ثلاثة عقود من توقف إنتاجها في محاولة لزيادة المبيعات في الأسواق الصاعدة مثل روسيا والهند وإندونيسيا. وقالت الشركة، في بيان أمس، إنها ستضيف طرازين لـ”داتسون” كل عام في كل من تلك الأسواق من أجل أن يصل حجم مبيعات “داتسون” إلى نصف مبيعات الشركة في الهند وإندونيسيا وروسيا بحلول مارس 2017. كان إنتاج سيارة “داتسون” توقف رسمياً عام 1981. وذكرت وكالة أنباء “بلومبيرج” الاقتصادية الأميركية أن “نيسان”، التي تحصل على حوالي 33% من عائداتها من أميركا الشمالية و21% من اليابان، ستبدأ في بيع سيارات “داتسون” في الأسواق الصاعدة الثلاث اعتباراً من 2014.