رحب نائب رئيس المفوضية الأوروبية، أندرس أنسيب باعتزام موقع تويتر زيادة الشفافية في الإعلانات السياسية الأميركية، وقال إنه يتوقع أن يتم تطبيق الخطوات نفسها في أوروبا. ووصل أنسيب إلى سان فرانسيسكو في زيارة لمدة يومين يجتمع خلالها مع كبار ممثلي شركات «فيسبوك» و«جوجل» و«تويتر» و«نتفليكس» لمناقشة التعاون الرقمي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. وأعلنت شركة تويتر الأسبوع الماضي قبيل شهادة مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي ل «فيسبوك» أمام الكونجرس، إنها تدعم مشروع قانون يهدف إلى زيادة الشفافية في الإعلانات السياسية كوسيلة لمواجهة التضليل الإعلامي. وقدمت الشركة مشروع القانون المسمى «قانون الإعلانات الصادقة» إلى الكونجرس، ردًا على ما تردد عن استفادة روسيا من وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية 2016. وقالت شركة تويتر أيضاً إنها لا تزال ملتزمة بإطلاق منصة جديدة تسمى «مركز شفافية الإعلانات»، والتي قالت إنها ستزيد من الشفافية في الإعلانات السياسية وإعلانات القضايا من خلال تزويد المستخدمين بـ «تفاصيل مهمة» عن أصل كل إعلان.