الشارقة (الاتحاد)

كشفت أحدث إحصائية لهيئة كهرباء ومياه الشارقة زيادة أعداد المشتركين الذين استخدموا الموقع الإلكتروني للهيئة بنسبة 51% خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 كما زادت أعداد المشتركين الذين استخدموا الوسائل الإلكترونية الأخرى بنسبة 11% بينما انخفض أعداد المشتركين الذين سددوا فواتيرهم نقداً بمراكز خدمة المشتركين بنسبة 10%.
وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن التحول الإلكتروني والذكي في خدمات الهيئة يسهم في سرعة الإنجاز وضمان الدقة والأمان حيث من خلال بيانات كاملة عن المشتركين، ويقوم فريق عمل داخلي في الهيئة على تطوير التطبيقات والخدمات الذكية بصورة دورية لإدراج كافة الخدمات التي توفرها الهيئة لمشتركيها وذلك ضمن خطط الهيئة للتحول الذكي.
وأكدت المهندسة إيمان الخيال مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات أن المشتركين يمكنهم الحصول على العديد من الخدمات التي تقدمها الهيئة عبر البوابة الإلكترونية المتطورة التي أطلقتها الهيئة حيث توفر بوابة الخدمات الإلكترونية الجديدة خدمات إدارة حسابات متكاملة ومتعددة الجوانب للمشتركين المسجلين وتم إطلاقها متزامنة مع إطلاق نظام الفواتير الجديد وتوفر بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة نوعين من التسجيل للسكني والتجاري.
وأوضحت أن هناك زيادة في أعداد المشتركين الذين يستخدمون القنوات الإلكترونية في تسديد فواتيرهم الشهرية بنسبة 62% وتتضمن هذه القنوات البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة وماكينات الدفع النقدي الإلكتروني وعدد19 من البنوك الرئيسية، وعدداً من مراكز ومكاتب الصرافة وبريد الإمارات.