دبي (الاتحاد) نجح بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بتطبيق خدمة 3D Secure Service لبطاقات ماستركارد وفيزا، في خطوة تعزّز الأمن للعملاء في دولة الإمارات، ويؤمّن هذا المستوى المحسّن من الأمن لحاملي البطاقات حمايةً أفضل لتعاملاتهم على الإنترنت، ويحمي بطاقاتهم من سوء الاستخدام. ويستخدم 145 ألف عميل ناشط منصّة بنك HSBC على الإنترنت، وبفضل خدمة 3D Secure Service ، بإمكان العملاء التسوّق على الإنترنت بأمان عبر استخدام بطاقات الخصم والائتمان، ممّا يضمن لهم راحة البال. وتتفوّق خدمة 3D Secure Service على الأنظمة الحالية المستخدمة للتحقّق من البطاقات عبر زيادة حماية أمنية إضافية في المرحلة التي تطلب من العملاء إدخال المعلومات عن بطاقتهم على الإنترنت. فقبل إتمام عملية الشراء، يُطلب منهم إدخال رقم تعريف شخصي صالح لمرة واحدة فقط (OTP) يتلقّاه حامل البطاقة على رقم هاتفه الشخصي. وهذا الرقم فريد لكل معاملة وتنتهي صلاحيته بعد سبع دقائق من طلب الدفع.