يشارك 140 مدير مدرسة ومستشاروهم وقائدو فرق بمشروع ''مدارس الغد'' غدا في فعاليات برنامج متكامل يستمر ثلاثة أيام بفندق المروج روتانا في دبي بحضور مسؤولين في الوزارة والمناطق التعليمية للتعريف بدور المشروع الذي طبقته الوزارة في 50 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية العام الدراسي الماضي لتحقيق التطوير الشامل بجميع مدارس الدولة· ويركز البرنامج على أهداف ومهام ومسؤوليات ''مدارس الغد'' والتعريف بالمعايير التربوية والإدارية فيها، إضافة إلى معايير تطوير المناهج والتقويم والامتحانات· ويقدم البرنامج التعريفي كافة المعلومات ذات العلاقة بمشروعات التطوير في مناهج المراحل الدراسية كافة، مع التركيز على عمليات التطوير التي خضعت لها مناهج اللغتين العربية والإنجليزية في مشروع ''مدارس الغد'' الذي يستهدف إيجاد جيل من الطلبة يتمتع بثنائية اللغة وإنهاء دروس تقوية يخضع لها خريجو الثانوية في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي· ويستعرض خبراء تربويون خلال جلسات البرنامج الإجراءات التطويرية لمشروع ''مدارس الغد'' مع التأكيد على ضرورة احترام واتباع العادات والتقاليد بدولة الإمارات، وأهداف ومراحل ورؤية التطوير ''بمدارس الغد''، إلى جانب تعزيز دور التكنولوجيا داخل مدارس الغد· ويتطرق البرنامج التأهيلي إلى تعريف المشاركين بالأهداف العامة لمشروع ''مدارس الغد'' في جميع الحلقات الدراسية، وأسس التخطيط التربوي السنوي في مختلف المراحل الدراسية، كما يركز على تأكيد أهمية الإشراف التربوي ''بمدارس الغد'' على مستوى الدولة من خلال تعزيز الثقة بالنفس في نفوس الطلبة وتحديد أساليب الإشراف التي من شأنها التحفيز بين الطلاب وتدعيم السلوكيات الإيجابية لديهم· وفي سياق الموارد البشرية لمشروع ''مدارس الغد'' تشرح الدكتورة فوزية بدري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التعليمية بالإنابة خلال البرنامج السياسة العامة ''لمدارس الغد'' من خلال استعراض أساليب رصد الحضور والغياب والتقويم المدرسي وأساليب تقويم الأداء من قبل القائمين على المشروع·