مصطفى الديب (أبوظبي)

تتواصل اليوم بمنطقة الفلاح في أبوظبي فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، حيث تقام منافسات فئة الشواهين لأصحاب السمو الشيوخ.
وانطلقت فعاليات البطولة أمس بخمسة أشواط بفئة الجير تبع، سيطرت خلالها طيور الظفرة في المنافسات التي أقيمت بميدان نادي أبوظبي للصقارين، في الافتتاح حيث شهدت المسابقات تنافساً مثيراً.
وفازت صقور الظفرة بشوطي فروخ وشوط واحد جرناس، وكانت بداية المنافسات مع شوط الرمز الذي توج به «تي 14» من فريق «إف 3 أر» وحصل على مائتي ألف درهم ودرع، وفيما حل ثانياً الظفرة 1 وجاء ثالثاً الظفرة 2.
وفي الشوط الثاني الذي تم تخصيصه للفروخ توج الصقر 48 لفريق الظفرة 1 باللقب وحصل على سيارة ودرع، وحل الصقر 273 ثانياً من فريق «إف 3 كي» وجاء ثالثاً 1160 من الفريق نفسه.
وفي الشوط الثالث للفروخ أيضاً واصل فريق الظفرة تألقه وحل الصقر 150 في الصدارة وحصل على سيارة ودرع، فيما جاء ثانياً «تي 292» من فريق «إف 3 كي» وفي المركز الثالث جاء «اف 3» من فريق يلايس.
وفي الشوط الأول للجرناس تواصلت انتصارات فريق الظفرة حيث حلق «تي 155» في الصدارة، وحصل على سيارة ودرع، فيما جاء ثانياً الحمر 53 من فريق «إف 3 كي»، وجاء ثالثاً خطير من الفريق نفسه، واختتمت أشواط أمس بمنافسات شوط الجرناس الثاني وتوج بلقبه مزيون من فريق «إف 3 كي» وحصل على سيارة ودرع، وحل ثانياً «إيه 19» من فريق إف 3 أر، وثالثاً جاء 725 من فريق إف 3 كي.
توج الفائزين عتيق بطي المزروعي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للصقارين، وسلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي.
وأعرب عتيق المزروعي عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع الذي شهده ميدان نادي أبوظبي للصقارين بمنطقة الفلاح، وقال: من دون شك إن حجم المشاركة في مختلف الفئات يؤكد على قيمة وحجم البطولة التي تعد الأغلى والأكثر قيمة على مستوى العالم.
وأضاف: الحدث يحمل اسماً عزيزاً على نفوسنا جميعا ومن هذا المنطلق نسعى جاهدين لخروجه بالصورة التي اعتاد عليها الجميع دائماً، من الإبهار والتميز في مختلف الأمور سواء التنظيمية أو على صعيد الفنيات والمسابقات نفسها.
ووجه المزروعي الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والسخي للرياضات التراثية وفي مقدمتها الصيد بالصقور، مؤكداً أن أصحاب السمو الشيوخ يدعمون دائماً كل ما يهم أهل التراث، ولاسيما أن الجميع يعلم أن هذا إرث الآباء والأجداد ويجب الحفاظ عليه وتطويره.
وشدد المزروعي على أن النادي يسعى في كل عام إلى القيام بالأدوار المطلوبة منه، مؤكداً أن نسخة هذا العام تشهد إقبالاً غير عادي من الملاك وفرق أصحاب السمو الشيوخ، حيث وصل عدد الصقور إلى 2444 صقراً من مختلف الفئات وهو رقم كبير بكل المقاييس يؤكد مدى عشق أهل التراث لرياضة الصيد بالصقور، ويؤكد أن النادي يؤدي دوره على أكمل وجه.
ووجه المزروعي التحية إلى رعاة البطولة، مؤكداً أن الرعاة يقومون بأدوار رائعة في سبيل نجاح البطولة، وإسعاد أهل التراث وعشاق رياضة الصيد بالصقور.
وتمنى المزروعي أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل التراثي العالمي الكبير، مشيداً بالدور الذي يقوم به كل شخص في اللجان العاملة من أجل إنجاح الحدث ومواصلة تفوقه للعام السادس على التوالي.