أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إنجازها المرحلة الأولى من عملية إعادة الهيكلة، الرامية إلى دعم وتعزيز مشروع التوسعات العملاق الذي تشرف على إنجازه، لتحويل دبي إلى المركز العالمي الاول في مجال الطيران المدني ومواكبة خطة دبي الاستراتيجية التي تؤكد على توفير بنى تحتية عالمية المستوى تساعد الإمارة في تحقيق طموحاتها وتطلعاتها المستقبلية· وقالت المؤسسة في بيان أمس إن مشروع إعادة الهيكلة يأتي في إطار خطة مطارات دبي ضمن رؤية حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي متطور للطيران المدني، من خلال تنفيذ اكبر مشروع توسعة لمرافق مطار دبي الدولي، بالإضافة الى مطار آل مكتوم الدولي كأكبر مطار في العالم، وتشمل توسعات مطار دبي، إنشاء المبنى 3 الذي تم تخصيصه لطيران الامارات من أجل خدمة توسعات الناقلة الأسرع نمواً في العالم· وأشارت مطارات دبي الى أن إعادة هيكلة المؤسسة تتواكب مع المرسوم الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي في العام 2007 الذي تم بموجبه إنشاء مؤسسة مطارات دبي، كمؤسسة عامة تمارس أعمالها على أسس تجارية وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري وفصلها عن دائرة الطيران المدني التي أصبحت الآن هيئة الطيران المدني· وتهدف الخطوة إلى إنشاء مؤسسة قوية تدار بمفاهيم وأنظمة وعمليات تجارية متطورة من قبل فرق عمل من المحترفين القادرين على توجيهها لتحقيق الرؤية التي استندت اليها الخطة الاستراتيجية للارتقاء بصناعة الطيران في دبي إلى أرقى المستويات· وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي: إنها خطوة إضافية على طريق تحقيق استراتيجية دبي فيما يتعلق بقطاع الطيران، كما أن التغيير يحمل معه دائماً بعض التساؤلات والقلق بالنسبة للبعض، ولكنني على ثقة تامة بأن الجميع في المؤسسة مخلصون وملتزمون بتحقيق النجاح لتلك التغيرات التي تمليها الضرورة بهدف انجاز الأهداف، ليس فقط لتطوير المؤسسة وإنما لتتمكن مطارات دبي من القيام بدور جوهري في النهضة التطويرية التي تشهدها دبي على كافة الاصعدة· وأضاف أن إنجاز المرحلة الاولى من اعادة الهيكلة بشكل كامل، أدى إلى تحويل المؤسسة الى أكثر شفافية ومرونة من خلال اعادة تصميم الأنظمة والاجراءات والعمليات لرفع درجة كفاءتها، مشيراً إلى انه وبناء على مخطط المؤسسة الهادف الى جعل دبي مركزاً دولياً بارزاً لخدمة صناعة الطيران الدولية، فإن المرحلة الثانية من عملية اعادة الهيكلة، سوف تضمن للمؤسسة القدرة على تطوير الكفاءات الادارية المطلوبة لإنجاز الوعد المتعلق بتوفير أعلى المعايير العالمية في مجال خدمة العملاء