أبوظبي (الاتحاد) - تعتزم شركة تسويق للتطوير والتسويق العقاري، التوسع في السوق الإماراتية خلال العام الحالي، بحسب مسعود العور الرئيس التنفيذ للشركة. وقال العور، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي اختتم فعالياته أمس، إن العام الحالي هو «عام الاستثمار في أسوق الإمارات» بالنسبة للشركة، وذلك بعد فترة من التوسع في عدد من الأسواق الخارجية، لاسيما ماليزيا والمغرب وتركيا، وذلك منذ إطلاق الشركة قبل نحو 4 سنوات. وتعتزم الشركة استثمار 800 مليون درهم في الدولة خلال العام الحالي. وأوضح العور أن «تسويق» ستطلق خلال شهر سبتمبر المقبل مشروعاً سكنياً للمواطنين، بقيمة 500 مليون درهم، يتكون من 600 إلى 800 فيلا وبنت هاوس، على أن تضم المرحلة الأولى 400 وحدة سكنية. وتستثمر الشركة نحو 300 مليون درهم في تحالفات وشراكات في مشروعات قائمة في أبوظبي ودبي. وذكر العور أن محفظة «تسويق» تضم حالياً مشاريع بقيمة مليار درهم، موضحاً أن الشركة تدرس إقامة محفظتين منفصلتين للمشاريع المحلية وأخرى للمشاريع الخارجية. وتوقع العور ارتفاع قيمة المحفظة الإجمالية لتسويق العام الحالي بنسبة 30%. إلى ذلك، وقعت تسويق، أمس، مذكرة تفاهم مع «بيتورك»، وهي مجموعة شركات تسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وستقوم «تسويق»، بموجب شروط مذكرة التفاهم التي وقعها العور، ومحمد اوجرجان بارمان، رئيس مجلس إدارة المجموعة التركية، بعرض المشاريع العقارية الاستراتيجية المنضوية تحت مظلة «بيتورك»، وتسويقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستحواذ على أصول استثمارية جديدة والدخول في مشاريع مشتركة للتطوير العقاري. من جانبها، ستقوم «بيتورك» بتأمين الفرص التسويقية والاستثمارية بشكل مستمر لشريكها الجديد، وتوفير الدعم اللازم لتسهيل أعماله. وشاركت هذه الشركة في مشاريع الإسكان المختلفة، وبدأت التركيز بشكل خاص على الترويج لمشاريع التطوير العقاري المحلية في أسواق دول الخليج خلال العام 2008، وذلك تماشياً مع رؤية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، حيث تقوم الشركة بتسويق عدد من المشاريع المنفذة بالتعاون مع شركات خليجية من خلال شركتها التابعة «خليج ترك العقارية». وفي إطار هذه الشراكة، ستركز «تسويق» في المقام الأول على الترويج لمشروع «دريم لاند» التابع لشركة «بيتورك»، وهو عبارة عن مجمع فلل متميز يغطي مساحة 26 ألف متر مربع، ويضم 44 وحدة سكنية ويقع في شمال غرب مدينة يالوفا. ويتخذ مشروع «دريم لاند»، الواقع في منطقة ترمال المشهورة بينابيعها الحارة، مكاناً استراتيجياً، حيث يبعد ساعة واحدة عن أكبر ثلاث مدن تركية هي، إسطنبول وبورصا وإزمير. وقال العور في بيان صحفي «استمدت تركيا مكانتها المتنامية كملاذ عقاري من وصول شركات عالمية جعلت من السوق التركي أكثر تنافسية وفتحت القطاع العقاري أمام المشترين الدوليين». وأضاف «نظراً لتركيزها على دول الخليج كشريك في المجال العقاري، فإن تركيا تعتبر سوقاً ذات إمكانيات عالية نعتزم استكشافها من خلال شراكتنا مع بيتورك». وعرضت «تسويق» خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2013»، مشاريع عقارية من شركة «بيتورك» وشركائها العالميين الآخرين، الذين يشكلون محفظة عقارية واسعة تبلغ قيمتها 250 مليون دولار. وشكل هذا الحدث منصة مثالية بالنسبة لشركة «تسويق» للإعلان عن مشاريع محلية بارزة تتماشى مع خطة التطوير «رؤية أبوظبي 2030». كما انتهزت «تسويق» فرصة المشاركة في هذا الحدث لشرح كيف يتم تقديم مجموعة خدماتها واستثماراتها العقارية وفق مفهوم العروض المتكاملة. وتعتبر «بيتورك» مجموعة من الشركات التي تمتلك نفس البنية المؤسسية وهي تضم «دنيا للإنشاءات» و»نورين للسياحة» و»مجموعة البحرين للاستثمار» و»الخليج تركيا للتجارة» و»خليج ترك العقارية». وأقامت الشركة علاقات شراكة مع مختلف شركات الاستثمار في كل من الكويت والبحرين ودول خليجية أخرى. واعتمدت شركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري» على كفاءاتها الأساسية في التواصل، وخبرتها الواسعة من أجل توفير الحلول العقارية المناسبة للعملاء. وتشمل خدمات الشركة شراء وبيع الأصول الاستراتيجية، وإدارة الأصول، وإقامة المشاريع المشتركة والتحالفات الاستراتيجية، وتقديم استشارات التسويق.