الشارقة (الاتحاد)

عقدت هيئة كهرباء ومياه الشارقة اجتماعاً تنسيقياً مع الإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الوقاية والسلامة بالشارقة بهدف تفعيل التعاون والتنسيق الكامل لمواجهة التوصيلات العشوائية في المساكن. وتم الاتفاق على التنسيق لتشكيل لجنة مشتركة لمواجهة هذه الظواهر، واتخاذ كافة الإجراءات من جانب كل جهة في مجال اختصاصاتها، والتركيز على حملات توعية السكان بأخطار تلك التوصيلات، وما ينتج عنها من آثار سلبية.
وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التعاون مع الجهات كافة، واتخاذ الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة سكان إمارة الشارقة وحرص سموه على تطوير الخدمات.
وناشد الليم سكان إمارة الشارقة بضرورة إخطار الهيئة بأية إضافات قبل تنفيذها وتجنب التوصيلات الكهربائية العشوائية التي تمثل خطورة كبيرة على السكان لافتقادها عناصر الأمان والسلامة في التوصيلات خاصة ونحن في موسم الصيف، نظراً لما تمثله هذه التوصيلات من أخطار كارثية لارتفاع درجات الحرارة، وكذلك عدم حفر آبار داخل المساكن للتربح منها من دون تصريح وموافقة الهيئة، ما يعرض السكان للخطر.
وأشار حسن الزرعوني، مدير إدارة خدمات الكهرباء أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة مستمرة في الحملات التوعوية والتفتيشية التي لا تهدف إلى تحرير مخالفات وتحصيل غرامات من السكان، وإنما حمايتهم وتوعيتهم وإعطاؤهم الفترة الزمنية الكافية لتصحيح أوضاعهم.