أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس بمقر صندوق النقد العربي في أبوظبي الدورة التدريبية لـ«التحليل المتقدم للبيانات»، والتي تعقد خلال الفترة من 14- 18 يوليو الجاري، بحضور عدد من المتدربين من البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية ووزارات المالية والأجهزة الإحصائية في الدول العربية.
وتغطي الدورة التدريبية التي تعقد على مدى خمسة أيام عدداً من الطرق والاختبارات في مجال تحليل وتصنيف البيانات الإحصائية الكمية والكيفية متعددة الأبعاد، باستخدام برمجية ‏SPSS? ?من ?خلال ?التعامل ?مع ?بيانات ?حقيقية ?للدول ?العربية ?تمكن ?من ?الوقوف ?على ?تحديات ?الجوانب ?العملية ?المرتبطة ?بها.
وتهدف الدورة التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بالصندوق إلى تعميق فهم المشاركين بكيفية تحليل البيانات والمؤشرات الإحصائية بما يساعد على تشخيص وتحليل الأوضاع الاقتصادية، واتخاذ القرارات الصائبة المبنية على منهجيات وأسس إحصائية سليمة.
وقال معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي «تستهدف هذه الدورة تعزيز القدرات الفنية للمشاركين من دولنا الأعضاء في تحليل البيانات والمؤشرات الاقتصادية، والاستفادة منها عند إعداد السياسات الاقتصادية».