برلين (د ب أ) أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، نمو نشاط التسوق عبر الإنترنت في ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، إلى مستوى قياسي خلال الربع الثاني من هذا العام. وحسب رابطة التجارة الإلكترونية والطلبيات البريدية في ألمانيا (بي.إي.في.إتش)، فإن إجمالي قيمة المبيعات عبر الإنترنت زاد خلال الربع الثاني من هذا العام بنسبة 12% إلى 14 مليار يورو، مقابل 12.5 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. يأتي ذلك فيما يعيد الاقتصاد الرقمي صياغة نمط الاستهلاك الخاص في مختلف أنحاء العالم، حيث تشير التقارير إلى إغلاق العديد من المتاجر الكبيرة نتيجة تراجع المبيعات لمصلحة التسوق عبر الإنترنت. وزادت مبيعات الأثاث والمصابيح والديكور المنزلي عبر الإنترنت في ألمانيا بقوة واضحة خلال الربع الثاني من العام الحالي، حسب «بي.إي.في.إتش»، حيث نمت هذه المبيعات بنسبة 32.4% في 3 أشهر.