دشنت هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة 30 خدمة جديدة لترفع عدد خدماتها التي تقدمها لمختلف الدوائر المحلية ومكاتب الوزارات الاتحادية في الإمارة إلى ،90 من 60 خدمة دشنتها في أغسطس من العام الجاري وهي من أصل 455 خدمة تقليدية يدوية تقدم لجمهور الإمارة· وقال الدكتور هاشم الرفاعي مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة إن الهيئة انتهت من زيادة عدد حزم خدماتها الإلكترونية الرئيسية المقدمة للجمهور منها الشكاوى الإلكترونية ودفع فواتير الاتصالات ودفع مخالفات المرور ونظام التعقب والمتابعة وطلب التوظيف والبحث عن عقار والأسئلة والأجوبة لطلاب العلم ودفع فواتير الصرف الصحي وإصدار بدل فاقد إضافة إلى خدمات أخرى تهم مختلف شرائح المجتمع بالإمارة· ولفت الى أن الهيئة تبذل حالياً قصارى جهودها في تقديم حزم إلكترونية جديدة تباعاً وذلك بعد انتهائها من تجهيز البنية التحتية والفوقية الإلكترونية· وأشار الى سعي الهيئة لتحويل مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة الحضرية والريفية والنائية إلى بلد إلكتروني وحكومة بلا أوراق مع نهاية العام المقبل · وأوضح أن الهيئة انتهت في إنجاز أتمتة أعمال وأنظمة الدوائر والهيئات المحلية والاتحادية في الإمارة بنسبة 100% مع الانتهاء من أتمتة جميع أنظمة السكرتارية في الدوائر المحلية بالكامل· وأشار الى أخضاع 1400 موظف وموظفة من العاملين في القطاعين العام والخاص في الإمارة لدورات تدريبية مكثفة على الأنظمة الآلية المستخدمة لديهم · وأكد الرفاعي أن الهيئة اتبعت تنفيذ أساليب متطورة وحديثة للحماية المتبعة في أتمتة أنظمة حواسيب الدوائر والهيئات والوزارات التي تتبع أعمالها الهيئة بطرق يستحيل اختراقها فيروسياً وأمنياً وذلك من خلال تجهيزها بخطوط دفاعية وما صاحبها من إعادة هندسة الكثير من الإجراءات والمعاملات بهدف تسهيل حصول المراجع على الخدمة التي يريدها حسب أحدث النظم العالمية المفتوحة وتوافقاً مع مواكبتها للتوسعات المستق