في دراسة عالمية حديثة قامت بها شركة البحوث التسويقية على الإنترنت comScore وجد أن 75.8% من النساء اللاتي يرتدن الإنترنت، قمن بزيارة الشبكات الاجتماعية في مايو الماضي مقابل 69.7% من الرجال. وبحسب ما نشرت صحيفة "المصري اليوم"، قامت الدراسة بإثارة جدل كبير، وذلك لأن النتائج التي توصلت إليها تعتبر كبيرة نظرا لأن مرتادي الشبكة العنكبوتية من الرجال أكثر من النساء (57% مقابل 48%). كما أفادت الدراسة أن نساء أمريكا اللاتينية الأكثر ارتيادا للشبكات الاجتماعية بنسبة 94%، يليهن نساء أمريكا الشمالية بنسبة 91%، ثم أوروبا بـ 85.6%، وأخيرا، منطقة آسيا- الباسيفيكي بـ55%. أما من ناحية الميول، فقد وجدت الدراسة أن النساء تقبل على موقع "فيس بوك" والمواقع الأقل انتشارا كالألمانية أو الروسية، فضلا عن مواقع الصور. غير أن الجنسين يتعادلان في معدل زيارتهم لموقع تويتر الاجتماعي حيث تفضل النساء متابعة أحدث التطورات في مسيرة المشاهير.