واشنطن (د ب أ)

كشفت دراسة حديثة أن الشباب ما زالوا يفضلون الوكلاء والموزعين على الإنترنت ومواقع التجارة الإلكترونية عند شراء السيارة.
وبحسب المسح الذي أجرته مؤسسة «أوربان ساينس» بالتعاون مع مركز «هاريس بول» لاستطلاعات الرأي العام، وشمل نحو 2000 شخص ونحو 200 موزع سيارات، فإن الأغلبية الساحقة من المشترين، بما في ذلك الشباب، يفضلون وجود الوكيل أو الموزع في عملية الشراء.
وقال «راندي برلين» مدير إدارة خدمة الموزعين في مؤسسة «أوربان ساينس»: إن نتائج الدراسة تضمنت بعض المفاجآت وبخاصة بالنسبة للموزعين، حيث أشارت الدراسة إلى أن 81% من المشترين للسيارات يثقون في المعلومات التي يحصلون عليها من الوكلاء والموزعين المعتمدين، أكثر من المعلومات التي يحصلون عليها من مواقع عرض وتقييم المنتجات على الإنترنت.
وبحسب موقع «أوتو نيوز» المختص في موضوعات السيارات، فإن هذه النتائج تعكس الجهد الذي بذله الوكلاء لتحسين سمعتهم لدى العملاء خلال الفترة من 1999 وحتى الآن، ليصبحوا مصدراً موثوقاً للمعلومات. كما أن الوكلاء أصبحوا أكثر وعياً بالعوامل التي تؤثر على العملاء عند اتخاذ قرار الشراء، أكثر من مجرد الثقة والشفافية. كما أن السعر من العوامل التي تؤثر في تفضيل موزع على آخر، بحسب 84% ممن شملهم المسح.