أبوظبي (الاتحاد) استضافت جامعة زايد في فرعها بأبوظبي الخبير العالمي رون كاوفمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «أب يور سيرفيس Up Your Service»، حيث قدم ورشة عمل للطالبات حول التميز في الخدمة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية. وتحدث كاوفمان حول الخدمة باعتبارها فلسفة حياة ورؤية متجددة لتطوير المجتمعات يجب أن يندمج فيها الجميع، وليست مجرد أداء فردي أو التزام بواجب مهني أو حتى أسري، إذ إنها خطوة متقدمة باستمرار نحو الآخر لإكسابه قيمة جديدة، وفي المحصلة الشاملة تتطور الدول والمجتمعات وتتحسن حياة الناس على هذا النحو. ويعد كاوفمان واحداً من أشهر 25 متحدثاً على مستوى العالم، كما أن أفكاره تنفذ بشكل واسع في مختلف دول العالم على مستوى الحكومات والمؤسسات الخدمية والمالية والخدمات الطبية وخدمات الأعمال التجارية والتطوير العقاري ووكالات السفر والدعم اللوجستي، وتصنف كتبه بين الأكثر مبيعاً على مستوى العالم. ونوه كاوفمان بتجربة دولة الإمارات في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لسكانها، حيث تجاوزت مفاهيم الابتكار في تقديم الخدمة إلى مفهوم إسعاد المتعاملين، الذي يعد آخر ما توصلت الدراسات البحثية حول بناء الخدمة المتميزة. وأضاف: أن الإمارات نجحت بتفرد في استثمار وجود أكثر من 200 جنسية على أرضها، متنوعي الثقافات والمشارب والأذواق والأصول المعرفية، حيث أوجدت أنماطاً عالمية في تقديم الخدمات لهم بمستوى عالمي ودمجهم في ثقافة إنسانية متميزة.. وهذا تحدٍّ كبير لم تنجح فيه بلدان كثيرة. وذكر أن أبوظبي استطاعت غرس مفهوم الدهشة لدى مستقبلي الخدمات، وهي تسعى بدأب حثيث إلى أن تكون عاصمة العالم في التميز بتقديم الخدمات.